اتفاق تعاون بين سياحة اللبنانية وAUCE

وقعت كلية السياحة في الجامعة اللبنانية اتفاقية تعاون مع كلية إدارة الفنادق والسياحة وأكاديمية الضيافة العالمية (IHA) في الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم (AUCE). يأتي هذا التعاون ضمن سلسلة خطوات تنفيذية لمشروع تطوير الموارد البشرية في قطاعي السياحة والصناعة الفندقية في الوطن العربي الذي تنفذه الأكاديمية، وهي الشريك الاستراتيجي للمنظمة العربية للسياحة في هذا المشروع. يشمل التعاون تبادل الخبرات الأكاديمية والكفاءات وتطوير برامج تدريبية وأكاديمية وعقد ورشات عمل وتبادل طلاب على صعيد الوطن العربي.

بدء العام الدراسي في NDU
بدأت صباح اليوم الدراسة في فروع جامعة سيدة اللويزة الثلاثة: ذوق مصبح، برسا ودير القمر. وكانت قد سبقت بداية العام اجتماعات عقدت بين الهيئة التعليمية والإدارية لتهيئة الأجواء لدخول الطلاب الجدد إلى الجامعة.

اختتام مشروع «واكب»
اختتمت جمعية الشبان المسيحيين بالتعاون مع «مؤسسة الصفدي» وبتمويل من الوكالة الكندية للتنمية «دوت» في طرابلس، مشروع «واكب». يهدف المشروع الذي يشمل المناطق والقرى اللبنانية إلى زيادة الدخل من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية لإفساح المجال أمام الشباب لتحقيق ذواتهم وأحلامهم، عبر جعل المعلوماتية متاحة لرجال الأعمال المستقبليين في اعتماد التكنولوجيا التي تساعد على زيادة إنتاجهم المالي.
نُفّذ المشروع في «مركز الصفدي للكمبيوتر والتكنولوجيا» في منطقة الزاهرية على مدى عشرة أشهر بمشاركة ما يقارب 100 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 17 و60 سنة وملمين باللغة الإنكليزية ومبادئ الكمبيوتر. فتعرفوا على مواضيع متنوعة: سبل العيش، المعلوماتية، مهارات إدارة الأعمال، إضافة إلى حصص تطبيقية، بما يمكنهم من اكتساب الأسس العلمية الصحيحة للبحث عن الوظيفة المناسبة، ويساعدهم على تأمين قرض. وقد أشرف على الدورة الأستاذان محمد المصري ومحمد خضر، الاختصاصيان في مجالي التكنولوجيا والاقتصاد، بعدما خضعا لدورة تدريبية مع «الجمعية» تمكنهما من تعليم الشباب والنساء المهارات اللازمة للتمكين، والتكنولوجيا.
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]