ضحايا شاحنة المصنع من جنسيات مختلفة
البقاع ــ نقولا أبو رجيلي
أكد مسؤول أمني لـ“الأخبار” أن حادث تدهور الشاحنة في المصنع أول من أمس، أدّى إلى سقوط أربعة قتلى هم: ريتا فغالي (40 عاماً)، ووالدتها سيمون أبو خليل (65 عاماً)، ومريم إبراهيم وحسين الحسن، كما ارتفع عدد الجرحى إلى 39، توزّعوا على مستشفيات البقاع، والهلال الأحمر الفلسطيني في بر الياس. ولفت المسؤول إلى أن المصابين يحملون جنسيات عربية وأجنبيّة مختلفة، وهم بمعظمهم من اللبنانيّين، أما الباقون، فمن سوريا والأردن وتركيا واليابان وبولندا. وقال المسؤول إن السائق تحدّث عن عطل طرأ على كوابح الحافلة التابعة لشركة (2000) السياحية، قبل وصولها إلى نقطة المصنع الحدودية، ما أدى الى اصطدامها بالعوائق الإسمنتية الموزعة بطريقة متعرّجة على بعد أمتار من ساحة الجمارك، فانقلبت إلى جانب الطريق. ويخضع السائق حالياً للعلاج في مستشفى تل شيحا من كسر في يده ورضوض في أنحاء جسمه، وقد أُوقف وثُبّتت نقطة حراسة على باب غرفته بناءً على إشارة القضاء المختص، كما شدّد المسؤول على ضرورة إجراء كشف دقيق لحافلات نقل الركاب قبل انطلاقها باتجاه الأراضي اللبنانية.

أُوقف المخالف واستمرت مخالفته

أثناء قمع دورية من فصيلة بئر حسن، مخالفة بناء في منطقة الجناح، على أحد العقارات التابعة للمواطن يوسف ك. وهي عبارة عن «طوبار» خشبي على سطح طبقة أولى بمساحة نحو 20 متراً مربعاً، تجمّع عدد من النسوة والأطفال، وتهجّموا على الدورية بالعصيّ، ما أدى إلى إصابة رتيب في قوى الأمن الداخلي بجروح في أنفه وجبهته، إضافةً إلى ضرب رتيب آخر على يده، ما اضطر الأخير إلى إطلاق النار في الهواء لتفريق المحتشدين. وقد أحضرت الدورية المواطن المخالف إلى مركز الفصيلة، فيما ذكرت تقارير أمنية أن الأعمال المخالفة ما زالت جارية.

«حقوق» مستمرة في دعواها على إسرائيل

أعلنت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (حقوق)، في بيان لها أمس، إصرارها على متابعة دعواها أمام المحكمة الدولية في لاهاي لمحاكمة إسرائيل نتيجة ارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في كل من غزة ولبنان. وجاء في البيان أن المحامية مي الخنساء، ستسافر اليوم للمرة التاسعة، إلى لاهاي، برفقة عدد من المحامين، للتقدّم بمستندات جديدة بخصوص الشكويين المقدمتين أمام المحكمة الجنائية الدولية في موضوع الجرائم الإسرائيلية في غزّة ولبنان، كما ستضاف المستندات إلى الشكوى المقدمة بشأن الاعتداءات الإسرائيليّة، والمسجّلة لدى قلم المحكمة، لكونها وثائق مهمة تُظهر الجرائم الجديدة التي ارتُكبت أخيراً، فضلاً عن الادّعاء على عدد جديد من المجرمين المرتكبين لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ليصل عدد المدعى عليهم إلى 148.

حاول حرق الكنيس اليهودي تضامناً
مع القضية الفلسطينية


أوقفت إحدى دوريات فرع المعلومات، أول من أمس، المواطن خالد خ. (38 عاماً)، بعد رمي الأخير زجاجة حارقة أمام مبنى الكنيس اليهودي، خلف السرايا الحكومية الكبيرة في وسط العاصمة، ما سبّب حريقاً هناك. وبيّنت التحقيقات أن المشتبه فيه أراد التضامن مع القضية الفلسطينية بفعلته هذه.

تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة

أصدر وزير الدفاع إلياس المر، قراراً أمس، حمل الرقم 974/ود يتعلّق بتمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن الفصل الأول من عام 2009، وجاء فيه: “تمدّد صلاحية كل تراخيص حمل الأسلحة (الصفة الخاصة والحيازة والاقتناء والصفة الدبلوماسية) الصادرة عن الفصل الأول من عام 2009 والممدّدة صلاحيتها بموجب القرارات رقم 612/ و684/ و776/ ولغاية 31/10/2009 بدلاً من 30/9/2009.