حكومة الظل تزور عونزار وفد من حكومة الظل الشبابية رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، وسلمه نسخة من عريضة أعدتها الحكومة للمطالبة بتطبيق النسبية في الانتخابات وإلغاء الطائفية السياسية، كما سلمه نسخة عن البيان الوزاري لحكومة الظل.
بحث الوفد مع عون شؤوناً وطنية عامة ومواضيع تهم الشباب اللبناني خصوصاً، كما عرض معه طريقة عمل حكومة الظل وبعض المشاريع التي تعمل على تنفيذها. أبدى عون ملاحظات على بعض نقاط البيان الوزاري لحكومة الظل، فيما أعرب عن موافقته على مضمون العريضة المطالبة بالنسبية وبإلغاء الطائفية السياسية، دون أن يوقع عليها، مؤكداً أنه سيدرسها تفصيلياً. وشدد المنسق العام للحكومة ووزير الأمن القومي فيها صالح حديفة أمام عون على «أهمية تجربة حكومة الظل التي تمثّل فرصة مهمة يعبر فيها الشباب اللبناني عن طموحاتهم وينفذون فيها مشاريع مشتركة، دون أن تمثّل انتماءاتهم السياسية والفكرية أي عائق أمام تعاونهم وحرصهم على نجاح مشاريعهم»، متمنياً لو أنّ الوزراء الدستوريين ينتهجون الأسلوب نفسه، ما من شأنه أن يؤمن حاجات الناس دون أن تعيقها الخلافات السياسية. وشدد حديفة على أهمية أن تؤلّف الحكومة اللبنانية في أسرع وقت ممكن.

«مخاطر القيادة السريعة» في سيدة اللويزة
نظم مكتب شؤون الطلاب في جامعة سيدة اللويزة في ذوق مصبح، لمناسبة بدء العام الجامعي، حملة لتوعية الشباب من مخاطر القيادة السريعة التي تؤدي إلى حوادث مروعة يقع نتيجتها قتلى وجرحى، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني ومنظمة «اليازا» و«كن هادي» وإطارات «ميشلان».
شددت الحملة على إعطاء بعض النصائح الضرورية الإلزامية واتخاذ تدابير وقائية باستعمال حزام الأمان والتأكد من سلامة إطارات السيارة وعدم تجاوز السرعة القصوى المسموح بها على بعض الطرق، ولفتت «إلى ضرورة اتباع القوانين وشروط السير والقيادة على الطرق العامة». تنتهي الحملة التي بدأت أمس بعد ظهر اليوم.
■ ■ ■
لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]