حصيلة الحملة الأمنية لقمع الدراجات النارية
10335 هو عدد الدراجات النارية المخالفة التي قمعتها القوى الأمنية منذ 19/1/2009 حتى 31/7/2009. جاء هذا الرقم في جدول إحصائي صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. يظهر الجدول نتيجة الحملة التي تقوم بها القوى الأمنية لقمع مخالفات الدراجات النارية على مختلف الأراضي اللبنانية. تولّت هذه المهمات عدة وحدات أمنية، فوحدة شرطة بيروت تمكنت من توقيف 4222 دراجة نارية مخالفة، وحدة القوى السيارة قمعت بدورها 3809 دراجات، وأخيراً وحدة الدرك التي أحكمت قبضتها على 2304 دراجات.
في سياق آخر، جاء في بيان لقوى الأمن الداخلي أنها تمكنت من توقيف 1668 شخصاً مطلوباً للعدالة، خلال شهر تموز الماضي. وعزا البيان هذا العدد الكبير من التوقيفات إلى خطة استباقية لتوقيف أكبر عدد ممكن من المطلوبين لحماية موسم الاصطياف.

مكافحة إغراء الشباب بالكحول

وضعت جمعية «جاد» (الشبيبة ضدّ المخدرات) خطة مع وزير السياحة إيلي ماروني «للتشدد في ملاحقة المخالفين بالتعاون مع الشرطة السياحية»، وذلك «بعد تكاثر حوادث السير الناتجة من تعاطي الكحول، وعدم انتظام العمل داخل الملاهي الليلية لجهة تقديم كحول لمن هم دون الثامنة عشرة» (كما ورد في بيان صدر عن اللجنة الصحية في الجمعية)،
كذلك زار العاملون في الجمعية مع جمعيات أخرى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي و«اتفق على تشديد مراقبة السائقين على الطرقات وإطلاق حملة إعلامية تهدف إلى توعية الشباب اللبناني». وصرّح رئيس جمعيّة «جاد» جوزيف حواط بأنّ الجمعية باشرت بتأليف لجان تعمل على «وضع القوانين والحد من الدعاية الكاذبة التي تُغري القاصرين بالكحول».

«سرقة» حقيبة في شارع الحمراء

ادّعى المواطن علي بردى على مجهول بتهمة سرقة حقيبة من سيارته، أول من أمس، في منطقة الحمراء ـــــ بيروت. وجاء في الادعاء أن «السارق» فتح السيارة بمفتاح خاص، من دون إحداث أي ضرر في الباب أو الزجاج. وذكر المدّعي لـ«الأخبار» أن الحقيبة المفقودة كانت تحتوي على أوراق ثبوتية ودبلوماسية، إضافة إلى آلة تسجيل صوتي ومبلغ مالي من عملة الإمارات العربية المتحدة.
(الأخبار)