تلامذة لبنان في المركز الثالث عالمياً

أعلنت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض أنها تبلّغت أمس فوز لبنان في المرتبة الثالثة عالمياً في الرياضيات بناءً على مشروع Tims للقياس العالمي للرياضيات والعلوم. وأوضحت أنّها المرة الأولى التي يشارك فيها لبنان في هذه المسابقة الدولية على مستوى تلامذة المرحلة الثانوية في غياب أي مشاركة عربية. وكانت مشاركة لبنان من تلامذة القطاعين الرسمي والخاص.

«تواصل 2009» في البلمند
تستمر نشاطات مخيم «تواصل 2009» الذي تنظّمه المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات (إجمع) بالتعاون مع «الشراكة من أجل لبنان»، لليوم الرابع في جامعة البلمند. ويهدف المخيم إلى ربط الشباب اللبناني من عمر 14 إلى 17 سنة وجمعهم من كل مدن لبنان، وإعطائهم معاً سلسلة من البرامج والتدريبات التقنية والمنوعة والمفيدة، وخلق أواصر وروابط من خلال التعرف إلى تكنولوجيا المعلومات وممارسة الفاعليات الرياضية والترفيهية والعملية على مدار أيام المخيم العشرة. وإلى جانب السلسلة المتكاملة من التدريبات العملية على تكنولوجيا المعلومات، يقدم المخيم دورات أخرى تشمل حقوق الإنسان والمواطنة، وفعالية الوصول إلى الإجماع الذي ابتكرته المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات التي تنمّي في المشاركين القدرة على حلّ النزاعات واتخاذ القرارات وتحديد الأفضل منها.

بدء امتحانات الدخول إلى «أعمال» اللبنانية
انطلقت أمس مباراة الدخول إلى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية بإشراف دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية والتعليم العالي. بلغ عدد المرشحين 5978 طالباً لاختصاصي الكلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في فروعها الخمسة. وأشار عميد الكلية الدكتور كميل حبيب إلى أنّ أعداد المقبولين ستقارب 1400 في كلّ الفروع، وأنّ النتائج ستصدر في أقرب وقت ممكن.

تخريج الدفعة الأولى في CNAM طرابلس
احتفل معهد العلوم التطبيقية الاقتصادية في الجامعة اللبنانية CNAM ـــــ مركز طرابلس بتخريج الدفعة الأولى من طلابه الذين حازوا إجازات في اختصاصي المعلوماتية والإدارة والاقتصاد.



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]