المبرات تختتم «صيفياتها»اختتمت جمعية المبرات الخيرية المخيمات الصيفية للأولاد في حفل شارك فيه جميع التلامذة، وقدمت فيه الفرق الفنية والكشفية عروضاً منوّعة.
وشارك في هذه المخيمات التي استمرت شهراً كاملاً، المئات من التلامذة في مختلف المناطق اللبنانية، ومن مختلف المراحل العمرية، وأشرف عليها أكثر من 150 مدرباً ومدربة كانوا قد خضعوا لدورات متعددة، تحضيراً للعمل في النشاطات الصيفية. وتضمنت هذه «الصيفيات» نشاطات تعليمية، عبارة عن برنامج دعم مدرسي. كما تضمنت نشاطات ترفيهية شملت، مسابح، ومدن ملاهي، ومعالم أثرية، أبرزها مغارة جعيتا، وقلعة صيدا البحرية، وخان الإفرنج، ومعمل الصابون في صيدا.
وأقيمت المخيمات الكشفية بالتعاون مع كشافة المبرات في صور والهرمل. حيث شارك التلامذة، في أنشطة متنوعة، أبرزها: المسرح، الموسيقى، والفنون التشكيلية، كما شملت التدريب على رياضات مختلفة بالتعاون مع المدرسة الكروية لنادي المبرة الرياضي.

«مختلفون متساوون»
بمناسبة اليوم العالمي للشباب في 12 آب، ينظم «تجمع شباب لبناني لمجتمع مختلف» (LYDS) ضمن مشروع «نتواصل لنتقارب» وبالتعاون مع «الكونغرس الإسلامي الأميركي» (AIC) ورشة عمل تدريبية للشباب بعنوان «مختلفون ــــ متساوون» الأحد 9 آب في فندق بافيون الحمرا.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]