اجتياز قاتل للأوتوستراد
صدمت سيارة، مجهولة النوع والمواصفات في الساعات الأولى من فجر أول من أمس، المواطن محمود محمد عوض (مواليد 1982) كان يجتاز المسلك الغربي من أوتوستراد جونية. قتل عوض على الفور، فحضرت سيارة إسعاف، وتوارت السيارة القاتلة عن الأنظار.

خطف عروسه... ثم قُتل

عُثر أمس في جرد بلدة يونين في قضاء بعلبك على جهاد ك. (32 عاماً) جثة هامدة إثر إصابته بطلق ناري في العنق من مسافة لا تتعدى عشرين سنتيمتراً، بدليل وجود وشم عند مكان دخول الرصاصة.
وقد جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام « ذكرت المعلومات أن أسباب القتل قد تكون إقدام جهاد صباح أمس على خطف فتاة من التابعية السورية تدعى ج.ح.ف. (25 عاماً) بقصد الزواج بها، وملاحقة شقيقها للخاطف». وكانت القوى الأمنية تبحث أمس عن شقيق المخطوفة، لتوقيفه بعد الاشتباه فيه باقتراف الجريمة.

من الحب ما يوقع عن السطوح

لقاء طاهر ح بحبيبته أوصله إلى المستشفى، فالعامل المصري البالغ من العمر 20 عاماً مرتبط بعلاقة عاطفية مع خادمة فيليبينية تعمل لدى رئيس بلدية في جبل لبنان. كان الحبيبان على موعد على سطح منزل مشغّلي الفيليبينية، وخلال اللقاء شعر طاهر باقتراب أحدهم فقفز عن سطح الطبقة الرابعة من المبنى ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض في رأسه. وجاء في تقرير أمني أنه بمراجعة القضاء المختص أُوقف طاهر ثم تُرك لقاء سند إقامة.

عمليات سرقة احتيالاً

نشرت تقارير أمنية ثلاثة أخبار عن أشخاص لجأوا أمس وأول من أمس إلى الاحتيال لتنفيذ عمليات سلب. ففي جبيل، أقدم ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة لونها بني على إصعاد فرج الله م. (67 عاماً) إلى سيارتهم، بغية إرشادهم إلى الطريق، وبعدما أنزلوه تبيّن له أنهم نشلوا محفظته، وفي داخلها أوراق ثبوتية ومبلغ من المال. وقد عُثر لاحقاً على المخفظة مرمية على الطريق بدون المال.
قرة س. وزوجته كانا ضحية عملية مماثلة، فقد أقدم شخصان مجهولان على إصعاد الزوجين في سيارتهما طالبَين منهما إرشادهما إلى أحد المستشفيات قرب محلة برج حمود. ولما نزل الزوجان تنبّه قرة إلى أنه فقد محفظته، وفي داخلها 200 ألف ليرة، وبعض الأوراق والمستندات الخاصة به.
وفي بيروت، ادّعى حمود د. أمام فصيلة البسطة، أنه أثناء مروره في شارع الاستقلال باتجاه محلة بشارة الخوري، تقدم منه شخص مجهول بلباس مدني، ادعى أنه تحرٍّ وطلب منه إبراز بطاقة الهوية. عندها سحب حمود (وهو سوري الجنسية) محفظته فنشلها منه المجهول، وفر إلى جهة مجهولة. وقال حمود إن في المحفظة أوراقه الثبوتية ومبلغاً من المال.

... وسلب بقوة السلاح

ادّعى سمير ق. أنه خلال مروره في محلة كورنيش المزرعة على متن سيارة من نوع «كيا سبورتاج» أقدم مجهول على الصعود إلى جانبه، وعلى شهر مسدس حربي في وجهه طالباً منه التوجه إلى محلة البسطة، وعند اقترابهما من متجر «فلافل صهيون» صعد إلى السيارة شخصان، عندئذ عمد «الركاب الثلاثة» إلى سلب محفظة سمير وفي داخلها مبلغ من المال، ثم فرّوا إلى جهة مجهولة.

اختفاء عاملين سوريّين

عند الساعة الـ12،00 من ظهر السبت الماضي استقل العاملان السوريان محيسن ومحمود سيارة جيب في داخلها ثلاثة أشخاص أتوا لنقلهم من دير قوبل إلى مكان غير محدد، وذلك لتشغيلهم في تركيب خيمة عرس. ظهر أمس توجّه شقيق محيسن إلى فصيلة الشويفات للتقدم بادعاء عن اختفاء شقيقه وصديقه.

خلاف بسبب خيط من الصوف

ادّعى حسن غ. (17 عاماً) على كمال م. (24 عاماً) في مخفر الدامور، وقال المدعي إن كمال حاول خطفه وضربه وحاول قتله بعدما أطلق النار عليه من مسدس حربي.
وقع الحادث أول من أمس في محلة دوحة الحص، أما سبب الخلاف بين الشابّين، فهو خيط من الصوف الأخضر وضعه حسن حول معصمه، وفق ما جاء في تقرير أمني.
(الأخبار)