«سلامتك» في جامعة بيروت العربيةانطلاقاً من خطة جامعة بيروت العربية بدمج الطلاب في العمل الاجتماعي الخيري إلى جانب البرنامج الدراسي المقرر، أطلقت كلية الطب في الجامعة بالتعاون مع تجمع لبنان الواحد (الكيان) ضمن حملة «سلامتك»، مخيمها الطبي الأول الذي سيبدأ في الجنوب اللبناني لتأمين الخدمات الطبية المجانية من معاينة ودواء من 12 إلى 21 آب 2009، في مركز الحملة الثابت وهو مركز الكيان في بلدة القليعة.

منح يونانية
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن استقبال طلبات ترشيح للمنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليونانية للعام الدراسي 2009 / 2010 للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، في جميع الاختصاصات، ما عدا الطب والفنون.
المستندات المطلوبة: استمارة ترشيح تسلم وتقدم في وزارة التربية التعليم العالي، نسخة عن جواز السفر، نسخة مصدقة عن الشهادة الثانوية، إفادات عن علامات المرحلة الثانوية، سيرة ذاتية، شهادة صحية مصدقة من وزارة الصحة، رسالتا توصية من أستاذين، نص باللغة الإنكليزية أو اليونانية يتضمن ملخصاً عن التحصيل الدراسي ودوافع انتقاء الاختصاص، صورة شمسية حديثة، إفادة قبول من إحدى جامعات اليونان (فقط لمرشحي الدراسات العليا).
يجب ترجمة جميع المستندات إلى اللغة اليونانية أو اللغة الإنكليزية وتصديقها من وزارة الخارجية والمغتربين والسفارة اليونانية. تقدم الطلبات في وزارة التربية والتعليم العالي لغاية 20 آب 2009 في المبنى المركزي للوزارة، مكتب الوزير ــــ العلاقات الخارجية ـــــ الطابق 14. للحصول على طلب الترشيح ولمزيد من المعلومات عن المنحة الاتصال على العنوان التالي: www.hellenicaid.gr

جدل بين العود والفلوت في الأميركية
ينظم برنامج زكي ناصيف للموسيقى ودائرة الفنون الجميلة في الجامعة الأميركية في بيروت حفلاً موسيقياً يجمع بين العود والفلوت، يؤدي فيه الطالبان بسام جلغا وحسان صليبي مقتطفات من «جدل» لمرسيل خليفة في الثامنة من مساء غد الخميس في قاعة سهيل بطحيش في وست هول في الجامعة. يذكر أنّ بسام جلغا، وهو طالب في هندسة الميكانيك، فاز بداية تموز الماضي بجائزة من البرنامج القطري «نجوم وعلوم» لاختراعه آلة تدوزن العود أوتوماتيكياً.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]