اختتام مخيم الشباب القومي العربيبعد أسبوعين من النشاطات والحوارات والنقاشات، اختتم مخيم الشباب القومي العربي التاسع عشر أعماله في البقاع. وتضمن المخيم زيارات عدّة إلى مختلف المناطق اللبنانية، إلى جانب النقاشات التي شارك فيها الأعضاء من كلّ دول العالم العربي. واختتم المخيم بحفل وُزّعت فيه جوائز التميّز والشهادات على الشباب. وزار الضيوف معرضاً نظّمه المشاركون فيه ملصقات وصور عن دولهم.

تخريج المشاركين في دورات التدريب الصيفية
أقيم مساء أمس في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل (داني الأمين)، برعاية البلدية، حفل تخريج 105 تلامذة شاركوا في الدورات التدريبية التي نظّمها المركز خلال الصيف الحالي، في الكمبيوتر والإنترنت واللغتين الإنكليزية والفرنسية، بحضور ممثّل رئيس بلدية بنت جبيل، قائد الكتيبة الفرنسية، وعدد من مديري المدارس والأهالي. وقد وزّعت الشهادات على التلامذة المتخرّجين، وقدمت الكتيبة الفرنسية هدية رمزية للمشاركين في دورات التعليم باللغة الفرنسية.
من جهة ثانية، وفي إطار مهرجان الكتاب المتجوّل المخصّص للأطفال والناشئة الذي ينظّمه بيت الكتاب اللبناني، يبدأ اليوم مخيّم صيفي للفتيان المميّزين، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 سنة في منطقة الهرمل. وقد اختير خمسة أطفال من كلّ منطقة من مناطق صور وبنت جبيل وعاليه وأميون والهرمل، وهم الأكثر قدرة على الكتابة والقراءة والرسم، واختيروا من بين عشرات الأطفال المشاركين في معارض الكتاب المتجوّل. وسيشاركون في ورش تدريب على الرسم والكتابة بإشراف عدد من المؤلفين والرسّامين، إضافة إلى المساهمة في نشاطات مسرحية وترفيهية وسياحية وبيئية.

حصار غزة مع «شباب المكتبة»
ينظم «شباب المكتبة» التابع لبلدية حارة حريك لقاءً مع الشابة ناتالي أبو شقرا، التي أسهمت في كسر الحصار عن غزة، وذلك في الخامسة من مساء اليوم، في مكتبة البلدية في حارة حريك.

وبدء مخيم شباب التجديد
تنظّم حركة التجديد التونسية (الحزب الشيوعي سابقاً) الجامعة الصيفية الأولى لشباب الحزب من 12 إلى 14 آب الجاري، وذلك في مدينة المنستير الساحلية. وسيتابع المشاركون ندوات وجلسات حوارية تتناول المرأة، الشباب والعمل السياسي، والمواطنة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]