LAU تخرّج «النساء العرب القادة»احتفلت الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية بتوزيع الشهادات على «النساء العرب القادة» اللواتي شاركن في ورشة العمل التي نُظمت في حرم بيروت بالتعاون بين الجامعة ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية الأميركية «MEPI». وقد نالت 17 امرأة و3 شبان شهاداتهم، هم من المملكة العربية السعودية واليمن والبحرين وسلطنة عُمان. وعُرض في الاحتفال فيلم وثائقي اختصر الأيام الخمسة عشر التي أمضاها المشاركون في ورشة العمل وشرح النواحي التي جرى التطرق إليها.
كذلك، تحدث رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا عن «الفرصة الرائعة لأن تكون مؤسساتنا قد اهتمت بهذه الفكرة، وفي مقدمة هذه المؤسسات الجامعة اللبنانية الأميركية التي انطلقت أساساً لتثقيف البنات في السلطنة العثمانية بهدف توفير فرصة العيش الكاملة لهن وتمكينهن من خدمة المجتمع بكل قواهن».
ثم كانت كلمات لممثلات من الوفود والسفيرة الأميركية في لبنان ميشال سيسون (الصورة) التي حضرت الإحتفال.

تخريج طلاب CNAM في صور
أقيم في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في الجامعة اللبنانية، مركز تعليم صور، حفل التخرج السنوي الأول لطلاب المعهد برعاية رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني. وألقى مدير الجامعة الدكتور يوسف حيدر كلمة تحدث فيها عن «أهمية المعهد في تنمية المحيط الصناعي والمهني لمنطقة صور»، داعياً القيّمين على الشؤون التربوية «إلى التعاون للوصول إلى تلبية حاجات الطلاب في مختلف الاختصاصات»، بينما تحدث هشام شاهين باسم الطلاب فطالب الدولة «بتعزيز المباني الجامعية في الجنوب، وإنشاء فروع للجامعة اللبنانية لتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب والأهالي».

انتهاء الدورة النموذجية في مدرسة الشبانية
أقامت «لجنة أصدقاء مدرسة الشبانية الرسمية» احتفالاً لمناسبة إنهاء دورة تعليمية صيفية نموذجية هي الأولى من نوعها على صعيد المدرسة الرسمية، استمرت شهراً، وشارك فيها أكثر من مئة تلميذ من البلدة والقرى المجاورة. وقدم التلامذة المشاركون في الدورة عروضاً مسرحية وغنائية، بينما قُدِّمت للمدربين شهادات تقدير على ما بذلوه من جهود.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]