الجيش يخلي نقاط مراقبة في صيدا
أخلى الجيش اللبناني بعد ظهر امس معظم نقاط المراقبة التابعة له في مدينة صيدا، التي كان قد نشرها في أحياء مدينة صيدا وشوارعها الرئيسة قبل ما يقرب من عامين وتحديداً بعد الحوادث الأمنية التي شهدتها العاصمة بيروت بين فريقي الموالاة والمعارضة (قبل 7 أيار 2008)، وهي نقاط ضمّت أبراجاً للمراقبة كانت تحوطها دشم رملية، وقد شوهدت فرق هندسية تابعة للجيش تفكّك هذه النقاط والمهاجع الخشبية وأكياس الرمل.

قدّاس يسبّب زحمة خانقة

اشتكى مواطنون من ازدحام سير شديد بين بيروت ومنطقة غزير. فقد علق بعض المتجهين إلى الشمال نهار أمس لأكثر من ساعتين في الزحمة، ليتبيّن لهم أن قداساً يُقام على أحد جوانب الطريق لراحة نفس رجل قضى في حادث سير. وقد اجتمع ذوو الراحل وأصدقاؤه لإحياء ذكرى الرجل الراحل ورفعوا صورته.

تفكيك قنبلة في طرابلس

عثرت عناصر من الجيش اللبناني، منتصف ليل أول من أمس، على قنبلة منزوعة الصاعق، ومرمية قرب محطة للوقود في منطقة الملولة في طرابلس. وعلى الأثر، حضر الخبير العسكري، ونقل القنبلة إلى مكان مجاور، وتم تفجيرها.
وقد فرضت القوى الأمنية طوقاً حول المنطقة، وفتحت تحقيقاً.

عمليات إتلاف الحشيشة: اليوم الرابع

أنجزت قطعات قوى الأمن الداخلي، بمؤازرة الجيش، في اليوم الرابع (أمس)، حملتها لإتلاف الأراضي المزروعة بالمخدرات، بإتلاف أكثر من ألف ومئتي دونم من الأراضي المزروعة حشيشة في البقاع الشمالي من أصل 720 دونماً في سهل بوداي ـــــ قضاء بعلبك و550 دونماً في قضاء الهرمل. وزادت أعداد الجرافات الأميرية والجرارات الزراعية الخاصة للإسراع في إنجاز عملية الإتلاف، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.
ونصح رئيس مكتب مكافحة المخدرات العقيد عادل مشموشي أصحاب العقارات المزروعة بالمخدرات «بالمبادرة إلى إتلاف المزروعات الممنوعة من تلقاء أنفسهم لتجنيبهم الملاحقة القانونية في حال تولّي القوى الأمنية تحديد الموقع المزروع بالحشيشة وقيامها بعملية الإتلاف».
من جهة ثانية، أخمدت قوى الأمن الداخلي حريقاً اندلع في بقايا سنابل قمح في سهل بوداي، قرب الأراضي التي يجري إتلاف المخدرات فيها لمنع النيران من الامتداد في اتجاه الحقول المجاورة.

سرقة مزار

دخل مجهول إلى مزار إبل السقي بواسطة الكسر والخلع، وسرق الخزنة الموجودة فيه وجهاز الصوت، وفرّ إلى جهة مجهولة. وجاء في تقارير أمنية أن قيمة المسروقات تبلغ نحو 3 ملايين ليرة.

أين الأسلاك الكهربائية؟

تنبّه بعض سكان بلدة تنورين إلى فقدان كمية كبيرة من الأسلاك الكهربائية، ليتبيّن لهم أن مجهولاً أقدم على سرقة أسلاك بطول 400 متر.

توقيف حامل كوكايين في المطار

ضبطت فصيلة تفتيشات المطار حسن ص. (تشادي الجنسية) وبحوزته غرام من مادة الكوكايين. وكان حسن متوقفاً في مطار بيروت في طريقه إلى جدة.

احذروا منتحلي الصفة

نبّهت جمعية دليلات لبنان، في بيان، إلى «أن مجموعة أشخاص تدّعي انتماءها إلى الجمعية بغية الاستحصال على تبرعات وهبات مالية عبر اتصالات هاتفية وزيارات إلى المنازل والمؤسسات. إن هذه المجموعة ليس لها أي صلة بالجمعية، لذلك اقتضى التوضيح وأخذ العلم والخبر».