دلالات وإيحاءات غريبةحضرة رئيس تحرير جريدة الأخبار
استغربتُ مقالاً نشرته جريدتكم، أمس، وعنونته «متري يثير ضجيجاً في البيت الأرثوذكسي».
ويؤسفني أنه يتوسّل جنازة والدي، وهي في كل حال مناسبة خاصة، للحديث عن شؤون الأرثوذكس وميولهم السياسية. ويأتي كلامه عن ترتيب الجنازة ومشاركة المطارنة فيها عارياً من الصحة، ويحمّل تأبين المطران جورج خضر، صديق والدي وعرّابي، دلالات وإيحاءات هي غريبة عنه، بل مناقضة له.
وهو يتحدث، في الجزء الأكبر من المقال، عن علاقات المسؤولين الأرثوذكس ومواقفهم على نحو تنقصه المعرفة الجادّة بالأوضاع الكنسية. وفي تسويغ وجهة نظره السياسية، يجنح إلى تفسير تلك المواقف على حساب الدقّة في معرفة الأشخاص والأحداث «والموقع السياسي التاريخي لطائفة الروم الأرثوذكس».
طارق متري
(وزير الإعلام)

■ ■ ■

أرسلان ينفي

جانب رئيس تحرير صحيفة «الأخبار» الموقر،
نشرت صحيفتكم الصادرة بتاريخ 25/8/2009 مقالة للكاتب إبراهيم الأمين تحت عنوان «عباقرة 14 آذار يريدون حكومة لهم»، ورد فيها «الحريري لأرسلان: لسنا ضعفاء فنحن نملك القدرة على شق الجيش».
إنّ المكتب الإعلامي للوزير طلال أرسلان ينفي جملةً وتفصيلاً كلّ ما ورد في هذه الفقرة من المقالة المذكورة، ويؤكد أن ما نشر من كلام منسوب إليه قاله الرئيس المكلف سعد الحريري أثناء اجتماعه به لا يمتّ إلى الحقيقة بأية صلة، آملاً من الإعلاميين الذين نحترمهم أن يتوخوا الدقة في نقل مثل هذا الكلام وأن يبادروا في الاتصال بالوزير أرسلان أو المكتب الإعلامي قبل نشره.
المكتب الإعلامي في الحزب الديموقراطي اللبناني