خطف مسلّح لمواطن سوري؟
ادّعى علاء. خ. (سوري الجنسية) أنه تعرّض للخطف من قبل ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية، بعدما شهروا بوجهه أسلحة حربية وادّعوا صفة أمنية، وذلك في منطقة النبعة ـــــ شرقي بيروت. وأوردت تقارير أمنية أن الأشخاص الثلاثة كانوا يستقلون سيارة من نوع «جيب شيروكي»، وأنهم فرّوا بعد ذلك إلى جهة مجهولة.

سلب بصفة أمنية في جونية

ادّعى كل من خالد. ح. (20 عاماً) وغانم. ش. (19 عاماً) على مجهول بتهمة سلبهما مبلغاً من المال، إضافة إلى هاتف خلوي، بعدما شهر بوجههما مسدساً حربياً، وذلك في منطقة جونية ـــــ شمالي بيروت. وذكرت تقارير أمنية أن المشتبه فيه بعملية السلب كان يقود سيارة من نوع «بيكانتو»، وأنه ادعّى صفة أمنية أثناء إشهار المسدس، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.

سرقوا السيارة وفاوضوا أصحابها

أوقفت القوى الأمنية كلاً من زياد. ع. (32 عاماً) ومحمد. ق. (51 عاماً)، وذلك أثناء مفاوضة فؤاد. ب. على سيارة شقيقته التي كانوا قد سرقوها قبل شهر، وذلك في منطقة الجديدة ـــــ شرقي بيروت. وذكرت تقارير أمنية أن القوى الأمنية ضبطت بحوزة الموقوفين مسدساً حربياً، إضافة إلى رخصة سلاح باسم م. ق. ولكنها منتهية الصلاحية. وأشارت التقارير نفسها إلى أن أحد الموقوفين (زياد) اعترف أثناء التحقيق بأنه هو من اتصل بفؤاد، بهدف إجراء المقايضة معه على السيارة المسروقة.

ادّعاء بمحاولة اغتصاب في برج حمود

ادّعت المواطنة أ. أ. (23 عاماً) على أربعة أشخاص مجهولي الهوية، بتهمة محاولة التحرش بها، إضافة إلى الاعتداء عليها بالضرب بعد اعتراض طريقها، عند الساعة الرابعة من فجر ليلة أمس، وذلك في منطقة برج حمّود ـــــ شرقي بيروت. وجاء في الادّعاء أن الأشخاص الأربعة كانوا على متن سيارة رصاصية اللون، وأن الاعتداء عليها بالضرب أدّى إلى إصابتها بصدمة نفسية، إضافة إلى رضوض في يدها. وأوردت تقارير أمنية أنه بعد الاستعلام عن لوحة السيارة، تبيّن أن لا قيود لها في الدوائر المختصة.

توقيف مشتبه فيهما
بسرقة مجوهرات زوّار خليجيين


أوقفت القوى الأمنية كلاً من المواطن ب. ش. (36 عاماً) والمواطن م. ش. (32 عاماً)، للاشتباه فيهما بتهمة سرقة جواهر بقيمة 170000 دولار أميركي، من داخل منزل غ. ز. (كويتي الجنسية) بعد دخوله بواسطة الكسر والخلع، وذلك في بلدة بحمدون ـــــ جبل لبنان. وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أن الموقوفين اعترفا بإقدامهما على سرقة الجواهر والأموال المذكورة، وأنهما قاما بأكثر من 75 عملية سرقة من داخل المنازل والسيارات، ولا سيما في المناطق السياحية بواسطة الكسر والخلع، وأحياناً عن طريق الاحتيال عبر إيهام ضحاياهم بأنهما من عمال صيانة أجهزة ستالايت، غسالات، برادات ومكيفات. وشملت المسروقات: جواهر، ساعات يد ثمينة، أجهزة خلوية، مسابح، أموال وغيرها من البضائع القيّمة. كذلك ضبط عدد كبير من المسروقات، بينها تلك العائدة إلى المدّعي غ. ز. فأعيدت إليه بناءً على إشارة القضاء المختص.
وتقدمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيانها من المواطنين، وطالبت «الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا عليهما، بالحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في سرايا بعبدا، خلف قصر عدل بعبدا، أو الاتصال هاتفياً».

إطلاق نار بين الأمن الداخلي وأمن السفارات

حصل تضارب بين المواطن ع. ص. (متعاقد مع قوى الأمن الداخلي) والمواطن ح. س. (أحد أفراد وحدة جهاز أمن السفارات)، وذلك في بلدة بريتال ـــــ البقاع. وذكرت تقارير أمنية أن الأمر تطور إلى استخدام السلاح وإطلاق النار من أسلحة حربية من قبلهما، دون أن يصاب أحد بأذى، ودون أن يذكر شيء عن الأسباب التي أدّت إلى حصول الإشكال.

طعنة في العنق في وادي خالد

تعرض المواطن نعمة. م لطعنة سكين في عنقه، أثناء إشكال حصل مع المواطن محمد. ع وأولاده، وذلك في منطقة وادي خالد ـــــ الشمال. وذكرت تقارير أمنية أن الإشكال بدأ بتلاسن، ثم تطوّر إلى تضارب بالأيدي والسكاكين، ما أدّى إلى إصابة نعمة، الذي جرى نقله إلى المستشفى للمعالجة، فيما عمد مجهولون إلى إطلاق النار في الهواء من مسدس حربي، دون أن يصاب أحد.