«شدّ الرحال إلى القدس» الأحد المقبل
تنطلق عند الساعة الثالثة بعد ظهر الأحد المقبل حملة «شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى»، التي دعت إليها مؤسسة القدس الدولية. وهي عبارة عن مسيرة رمزية إلى الحدود مع فلسطين المحتلة، في لبنان، سوريا، الأردن، فضلاً عن شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى في فلسطين المحتلة.
وأعلن الأمين العام لمؤسسة القدس محمد أكرم العدلوني أن «شد الرحال» في لبنان سيكون بالتعاون مع «هيئة نصرة الأقصى»، و«جمعية القدس الاجتماعية» و«رابطة علماء فلسطين»، حيث ستقام الصلاة في بلدة مارون الراس (بنت جبيل).
إعلان العدلوني جاء خلال مؤتمر صحافي عقدته «مؤسسة القدس الدولية» بالاشتراك مع «هيئة نصرة الأقصى» و«رابطة علماء فلسطين»، و«جمعية القدس الثقافية»، أمس في فندق «الكومودور». وهو يصبّ في فعاليات حملة «نصرة الأقصى في الذكرى الـ40 لإحراقه»، التي كانت قد أطلقتها «مؤسسة القدس الدولية» قبل أيام.

«راصد» تفتتح قسماً خاصاً بدعم فاقدي الأوراق الثبوتية من الفلسطينيين

أعلنت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان «راصد» افتتاح قسم خاص في مركزها في صيدا لدعم قضية الفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية. وأشار المدير التنفيذي للجمعية عبد العزيز طارقجي إلى أن القسم جاء استكمالاً لحملات المساندة لهذه الفئة من «اللاجئين الفلسطينيين المهمّشة لأبسط حقوقها»، لافتاً إلى أن «آلية العمل سترصد جميع الانتهاكات وتوثّقها، وستتلقّى الشكاوى مباشرةً لحلّها بالطرق القانونية الممكنة، وستجمع الملفات الخاصة من الأفراد بهدف الدعم القانوني في إطار القانون اللبناني».