المحكمة الدولية مدعوّة لحضور مؤتمر السيّد
يعقد اللواء الركن جميل السيد مؤتمراً صحافياً في الحادية عشرة قبل ظهر الأحد الواقع فيه 30/8/2009 في فندق الكورال بيتش ـــــ الجناح. ووجّه المكتب الإعلامي للسيد الدعوة إلى وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة، لبنانية وعربية وأجنبية. كما تعتبر الدعوة موجهة إلى وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء والسفارات والمنظمات الدولية الحقوقية المعتمدة في لبنان الراغبة بإيفاد مندوبين عنها، بما في ذلك مندوب مكتب المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

شاب يمارس السلب الجماعي في جونيه

نقلت وكالات الأنباء، أنه عند الثانية من صباح أمس، اعترض شاب في العقد الثالث من العمر، يقود سيارة غولف سوداء، حديثة الطراز، ثلاثة شبان، هم: س.خ (18 عاماً) ور.ن (18 عاماً) وم.ن (18 عاماً) في منطقة ساحل علما في ضاحية جونيه الشرقية، مدّعياً أنه يحمل صفة أمنية. ونقلت الوكالات أن الفاعل أجبر الشبان الثلاثة، على استقلال سيارته، حيث هدّدهم بواسطة مسدس، وتمكّن من سلبهم ما يحملون من اموال بلغت حوالى 140 ألف ليرة لبنانية. وقد أنزل س.خ ور.ن في منطقة حارة صخر، وفرّ بالثالث م.ن إلى بلدة زيتون في كسروان، حيث أنزله إلى جانب الطريق وتركه في حال سبيله. وأقدم صاحب السيارة نفسها «غولف سوداء»، عند الثالثة فجر أمس، في منطقة نهر إبراهيم، على اعتراض سبيل الفتاة س.ت (18 عاماً) ورفيقها م.ا.خ بعدما شهر في وجهيهما مسدساً، وأجبرهما على ركوب سيارته وفرّ بهما مسرعاً إلى منطقة فتري ـــــ قرطبا، حيث أوهمهما بأنه من أحد الأجهزة الأمنية، وسلبهما ما يحملان من أموال، بلغت 25 ألف ليرة لبنانية، ومسبحة ذهبية وساعة يد وهاتفيهما الخلويين، وتركهما قرابة الثالثة والنصف فجراً في منطقة الطريق العام، وفرّ إلى جهة مجهولة. وادّعى المسلوبون الخمسة لدى قوى الأمن الداخلي على السالب، وأعطوا ما أمكن من مواصفات للسيارة وسائقها، وتعمل القوى الأمنية على البحث عنه بناءً على إشارة القضاء المختص.

إطلاق نار في «موسكو»

ذكرت تقارير أمنية، أن المواطن أحمد ر. أطلق النار من سلاح حربي من نوع كلاشنيكوف، داخل ملحمة موسكو، في بلدة برجا الساحلية، باتجاه المواطنَين علي د. (صاحب الملحمة) وحامد س. ما أدى إلى إصابة الأول في قدمه اليسرى. ونقلت التقارير أن الحادثة وقعت بعد خلاف مادي بين صاحب الملحمة، ومطلق النار، الذي فرّ إلى جهة مجهولة.

خلع قميصه وشتم قوى الأمن واستعاد الدرّاجة

أوردت تقارير أمنية، أنه أثناء قمع المجند ع.د. أحد أفراد مفرزة سير بيروت الثانية، المخالفات عند تقاطع عفيف الطيبي في منطقة طريق الجديدة، تعرّض له المواطن أحمد ع. (25 عاماً) «كلامياً»، من على متن دراجته النارية، التي لا تحمل لوحة تسجيل، موجّهاً إليه كلاماً نابياً بحقّه، وبحقّ مؤسسة قوى الأمن الداخلي، وذلك «على مسمع من الناس والمارة»، كما جاء في التقارير، التي أشارت إلى أن المجند طلب أوراق أحمد الثبوتية، فتبيّن أن الأخير لا يملك أي أوراق، فأوقفه المجند وحجز الدراجة، فما كان من أحمد إلا أن خلع قميصه وبدأ يطلق الصراخ والشتائم بحق المجند، ما أدى إلى تجمهر نحو 50 شخصاً حول المجند، قبل أن يأخذو الدرّاجة منه، ويفرّون بها إلى جهة مجهولة.

رضيع أمام جمعية خيرية

عُثر عند السادسة والنصف من صباح أمس، على طفل رضيع، أمام مركز جمعية «مريم ومرتا»، في منطقة عجلتون، حيث توقعت وكالات الأنباء، أن يكون منذ ليل أول من أمس، أمام مركز الجمعية. وقد أُخضع الطفل لفحوص طبية، وتبيّن من خلال المعاينة أنه في الشهر التاسع من عمره، وهو في حال صحية جيدة، ونُقل للاعتناء به مع رفاقه له داخل الجمعية.

مجموعة شبّان يخطفون مواطناً سورياً

ادعى المواطن السوري مسعود م. (25 عاماً) أمام مخفر بعلبك، على عدة أشخاص مجهولين خطفوه بقوة السلاح، منتصف ليل أول من أمس، وذلك على خلفيات مادية، ونقلوه من مدينة بعلبك إلى أحد الأحياء القريبة، قبل أن يسلبوه مبلغ 500 ألف ل.ل.

سرقة أموال من مطعم بقيمة 14 ألف دولار

دخل مجهولون فجر أمس، أحد المطاعم في محلة الروشة في بيروت، الذي يملكه ويشغّله المواطن نديم م. وتمكّنوا بعد معالجة الخزنة بقارص حديدي، من سرقة أموال من عملات أجنبية قدّرها صاحب المطعم بما يعادل 14 ألف دولار أميركي. وقد حضرت إلى المكان عناصر من المباحث الجنائية، وعملت على رفع البصمات عن الخزنة لمقارنتها ببصمات أشخاص من ذوي الأسبقيات الجرمية في محاولة منها لمعرفة السارق أو السارقين.