دورة في تكنولوجيا المعلومات

استضافت «مكتبة المنى» في «مركز الصفدي الثقافي»، دورة تدريبية نظمها المجلس الثقافي البريطاني بهدف تعزيز قدرات أساتذة التعليم الثانوي في لبنان عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية مهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع نظم الإصلاح التربوي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي. وتابع 17 معلماً ومعلمة من ثانوية سيدة البلمند على ثلاثة أيام، تدريبات على إجراء الإحصاءات، إضافة إلى تعليم برامج الكمبيوتر الأساسية Excel-Power point–world وخدمة الإنترنت للبحث العلمي.
الدورة التي ساعدت في إرشاد المعلمين نحو المواقع الإلكترونية التعليمية إضافة إلى تلك المعتمدة من «المجلس»، جرت بالتنسيق مع «المركز التربوي للبحوث والإنماء» التابع للوزارة، وبالتعاون مع «مؤسسة الصفدي».
وتقول مديرة المشروع في «المجلس الثقافي البريطاني»، ميساء ضاوي، إنّ «هذا البرنامج هو أحد مشاريع المجلس الرئيسية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وهو يهدف إلى تطوير نهج استراتيجي نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر في مدارس لبنان كلها، إضافة إلى تمكين المعلمين من فرصة تطبيق تكنولوجيا المعلومات على نحو فاعل وعملي في الفصول الدراسية وتنمية قدراتهم التعليمية». تندرج هذه الدورة ضمن اتفاقية التعاون القائمة بين المجلس الثقافي البريطاني و«مؤسسة الصفدي» الهادفة إلى تعزيز العلاقات الثقافية والفكرية والعلمية بين لبنان والمملكة المتحدة وإلى إيصال الخدمات التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني إلى المجتمع الطرابلسي. أما الفئات المستهدفة من المركز فهي: المعلمون والأكاديميون في المراحل الابتدائية والثانوية والتعليم العالي، إضافة إلى أساتذة التعليم المهني.

اختتام مخيم الشباب الديموقراطي
يختتم غداً اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني مخيم الأطفال الذي يقيمه في بلدة كفرمتى والذي بدأ الخميس. وشارك في فعاليات المخيم الكاتب سماح إدريس الذي قرأ للمشاركين قصصاً. كما يختتم غداً أيضاً المخيم الرياضي الذي ينظمه الاتحاد في بلدة أنصارية، وهو مخصص للشباب من عمر 18 حتى 23. حيث يُدرّب هؤلاء على ألعاب كرة القدم، كرة السلة والكرة الطائرة.



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]