فقد جواهره... وابنته
ادعى أحمد ب. أمام مخفر زفتا في الجنوب أن امرأة مجهولة دخلت منزله في بلدة المصيلح، واصطحبت ابنته القاصر في سيارتها البونتياك إلى مكان مجهول، وبعد خروجها تبيّن للمدعي أنه فقد من منزله قطع ذهبية تبلغ قيمتها أربعين ألف دولار، وبعدما أجرى عناصر الأمن تحريات واستقصاءات، تبيّن أن الفتاة موجودة مع والدتها في إحدى مدن الجنوب.

سرقة رئيس بلدية

أقدم مجهولون ظهر أمس على سرقة حقيبة تعود إلى رئيس بلدية طير دبا، الزميل حسين سعد، وكسروا زجاج سيارته المرسيدس أثناء توقفها في منطقة بئر حسن في بيروت، وفي داخلها مبلغ من المال، وأختام البلدية، وجواز سفر قديم، وكاميرا ديجيتال، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

توقيف عصابة سلب بقوة السلاح

وقعت في الأيام الخمسة الأخيرة عدّة عمليات سلب بقوة السلاح في مناطق مختلفة من محافظتي جبل لبنان وبيروت، قام بها شخص مجهول الهويّة ينتحل صفة أمنية. وقد جاء في بلاغ صادر عن قوى الأمن الداخلي أن من بين التهم الموجّهة إلى هذا الشخص محاولة اغتصاب فتاة بعد سلبها في محلة نهر إبراهيم بتاريخ 27/8/2009، وسلب مواطنَين في محلة المارينا ـــــ ضبيه بتاريخ 29 /8/2009، ومواطن من التابعية المصرية في محلة شارل حلو بتاريخ 30/8/2009.
بنتيجة المتابعة والرصد، تمكّنت دورية من فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في محلة صربا من توقيف كل من ن . أ (مواليد عام 1984) وص . ص (مواليد عام 1949) سوداني وع . ق (مواليد عام 1978) لبنانية، وضبط سيارتَي أنفينيتي وغولف استُعملتا في عمليات السلب، وهاتف خلوي عائد إلى المواطن المصري المذكور آنفاً.
بمقارنة الأسلوب الذي اعتمده السالب والوشوم الموجودة على يديه وعنقه، تبيّن تطابقها مع الإفادات التي ذكرها الأشخاص الذين تعرّضوا للسلب سابقاً، كما تعرّفوا إليه لدى مقابلته بهم وادّعوا عليه.
بالتحقيق مع الموقوفين، اعترف ن . أ بأنه نفّذ أكثر من عشر عمليات سلب في مناطق مختلفة من جبل لبنان وبيروت منتحلاً صفة أمنية، وأنه أحياناً، كان ينفّذ أكثر من عملية سلب يومياً، وتبيّن أن المدعوّة ع . ق كانت قد استأجرت السيارتين من مكتب تأجير سيارات، قبل أن يستخدمهما ن . أ في عمليات السلب، الذي أظهرت التحقيقات أنّه يرتبط بالموقوف ص . ص بعلاقة جنسية.

عراك في موكب الأسعد

أثناء مرور موكب رئيس تيار الانتماء اللبناني أحمد الأسعد (الصورة) في بلدة صريفا، اعترضه الرئيس السابق للتيار في البلدة، وحصل عراك بينه وبين مرافقي الأسعد، آزره فيه بعض الشبان. وسبب العراك هو الخلاف الذي استجد بينه وبين العديد من كوادر التيار من جهة، وبين الأسعد من جهة أخرى، على خلفية الانتخابات النيابية الأخيرة. وخصوصاً بعدما أمر الأسعد بعد الانتخابات بسحب السيارات التي كان قد وزّعها عليه وعلى المناصرين قبل الانتخابات، إضافةً إلى ما عدّه «تخلي الرئيس عن مناصريه وحدهم بعد الانتخابات، والسفر إلى خارج البلاد لثلاثة أشهر».

نائب سابق يدّعي على خادمته

ادعى نائب سابق من منطقة عكار أن منزله الكائن في منطقة رأس بيروت تعرّض للسرقة، واتهم خادمته الأجنبية بسرقة جواهر وأغراض مختلفة تبلغ قيمتها 35 ألف دولار. وقد ضُبطت المسروقات في غرفة الخادمة، وجرى توقيف هذه الأخيرة.

... ومواطنة تتراجع عن ملاحقة خادمتها

يوم فقدت السيدة صفاء ع. جواهرها وجّهت أصابع الاتهام إلى خادمتها، وخاصةً أن هذه الخادمة الأجنبية تغيّبت فجأةً عن منزل مشغّليها. وكانت صفاء قد ادعت أنها فقدت من منزلها الكائن في صيدا جواهر تبلغ قيمتها نحو ثلاثين ألف دولار. بعد مرور نحو 15 يوماً على هذه الحادثة أعلنت صفاء أنها أثناء تفقّدها للمنزل عثرت على الجواهر، وقالت إن الخادمة عادت إلى المنزل.
تراجعت صفاء عن إفادتها الأولى، وصدر تعميم بكفّ البحث عن الخادمة، وعدم الاستماع إلى إفادتها، وخُتم المحضر.

لص برفقة امرأة وطفلين

أقدم أمس شخص مجهول الهويّة على نشل حقيبة يحيى ر. في محلة خلدة، اللص كان يستقل سيارة تويوتا كحليّة اللون وبرفقته امرأة وطفلان، وقد لجأ إلى طريقة احتيالية حتى يتمكّن من نشل الحقيبة وفي داخلها مليون و223 ألف ليرة، و574 دولاراً.