طريق خلدة «تقتل» شاباً
توفّي المواطن بلال سماحة (مواليد 1979) إثر حادث سير تعرّض له، أول من أمس، في منطقة خلدة ـــــ جنوبي بيروت. وأفادت تقارير أمنية بأن بلال كان يقود سيارة (نوع هيونداي)، فاصطدام بسيارة رباعيّة الدفع (نوع بي أم)، بقيادة أ. م. مما أدّى إلى وفاة الأول وإصابة المواطنة ز. ح. التي كانت برفقته، بكسور في الجمجمة، ما استدعى نقلها إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، فيما فرّ سائق السيارة الثانية إلى جهة مجهولة.

سقطا من الطابق التاسع

قُتل عاملان سوريان عصر أمس بعدما سقطا من الطبقة التاسعة من مبنى قيد الإنشاء وسط مدينة صيدا، كانا يعملان فيه. توفّي هلال عبد المحمد على الفور، بينما أصيب زميله صبري سعيد شحادة بجروح وكسور وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه. وقد نقلت سيارة إسعاف القتيل والجريح إلى مستشفى حمود في صيدا.

الاشتباه في حامل أكياس خضر

ادّعى أحد أفراد حراسة عضو تكتل «اللقاء الديموقراطي» النائب فؤاد السعد، أنه اشتبه في شخص يحمل أكياساً تحتوي على خضر، كان ماراً أمام منزل النائب المذكور. وذكرت تقارير أمنية أنه عند محاولة التكلم معه وطلب بطاقة هويته، فرّ هارباً دون توقف، بيد أن رجل الحراسة أطلق النار في الهواء، من دون أن يؤدي الأمر إلى وقوع إصابات، فتمكّن من توقيفه وسلمّه إلى دورية تابعة لاستخبارات الجيش اللبناني.

إصابة أجنبي بطلق ناري

أصيب شخص من التابعية البنغلاديشية، أمس، بطلق ناري في بطنه، في منطقة عجلتون ـــــ شرقي بيروت، نقل على الأثر إلى المستشفى لتلقّي العلاج. وذكرت تقارير أمنية أن مطلق النار ط. ق. (مواليد 1982)، حاول الفرار بعد الحادث على متن سيارة رباعية الدفع (نوع تويوتا)، إلا أن القوى الأمنية تمكنت من توقيفه، وباشرت التحقيق معه.

توقيف مشتبه فيه بالسرقة

أوقفت القوى الأمنية المواطن م. ص. للاشتباه في انتمائه إلى عصابة تنشط في عمليات السطو على منازل مواطنين، وذلك في مناطق مختلفة، منها الرابية وبرمانا وكفرحباب وجبيل. وأشار بيان صادر عن مديرية أمن الدولة إلى أن العصابة المذكورة سرقت محتويات بعض المنازل، بعد أن كانت ترهب أصحابها بقوة السلاح، وسلبت العديد من السيارات عبر نصب كمائن ليلية على الطرقات. ولفت بيان المديرية إلى أن المشتبه فيه من أصحاب السوابق، وفي حقه عشرات بلاغات البحث والتحري، ومذكرتا توقيف وإلقاء قبض وخلاصة حكم. وقد اعترف باقترافه العديد من السرقات.

... وآخرون بالتعاطي

أوقفت القوى الامنية، أمس، أثناء إقامتها حاجزاً أمنياً في منطقة بشارة الخوري، سيارة غولف فيها ثلاثة شبان للاشتباه بتعاطيهم المخدّرات. وذكرت تقارير أمنية، أن القوى الأمنية ضبطت بحوزة أحدهم 6 غرامات من حشيشة الكيف ونصف غرام بودرة وحبوباً مخدِّرة. وقد أودعوا مكتب مكافحة المخدرات.

من مغامرات «أبو ميزان» الجنائية

ادّعى المواطن أ. ع. على مجهولين كانوا يستقلون سيارتين رباعيّتي الدفع اعترضوا طريقه ظهر أمس، في منطقة أبو ميزان ـــــ قضاء المتن. وجاء في الادّعاء أنهم سلبوه مبلغ 13000 دولار أميركي، بعد أن شهروا في وجهه سلاحاً حربياً. وذكرت وكالات الأنباء أن المسلّحين فرّوا بسيارتيهم إلى جهة مجهولة.

تأجيل «أحداث الضنيّة» إلى تشرين

عقد المجلس العدلي، أمس، اجتماعاً برئاسة القاضي غالب غانم وعضوية المستشارين نعمة لحود، سامي منصور، سمير عاليه، بركان سعد، وفي حضور ممثل النيابة العامة التمييزية القاضي ميسر شكر. وقرر إرجاء محاكمة المشتبه فيهم في أحداث جرود الضنية، في موضوع التعويضات الشخصية، إلى 6/11/2009. وفي الإطار نفسه، استمع المجلس إلى إفادة شاهدين من شهود الحق العام، واستغنى عن الاستماع إلى إفادة شاهدين آخرين، وقرر دعوة شاهد خامس، إضافة إلى أربعة آخرين، إلى الجلسة المقبلة.