FRANCOFOIRE في ساحة الشهداء
تنظّم اللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية نشاطاً فنياً ثقافياً FRANCOFOIRE أيام الجمعة، السبت، والأحد المقبل في ساحة الشهداء في وسط بيروت. وتشمل النشاطات معارض مختلفة، حفلات فنية ومسرحية، وركناً للأطفال.

تخريج في «القلعة»

احتفلت ثانوية القلعة في صيدا بتخريج دفعة جديدة من تلامذتها ممن أنهوا مرحلة تعليمهم الثانوي. وأقيم حفل في باحة المدرسة بحضور فعاليات اجتماعية وتربوية وأهالي المتخرّجين، سلمت خلاله مديرة المدرسة نوال حيدر الأمين 55 تلميذاً وتلميذة شهادات التخرج. وبعد لوحات فنية ودخول موكب المتخرجين، ألقت الأمين كلمة شددت فيها على رسالة المدرسة التربوية، متمنية للمتخرجين تحقيق الطموحات والأحلام التي يصبون إليها.

شهادات لطلاب الطب في اللبنانية

يرعى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر احتفال تسليم الشهادات إلى خريجي كلية العلوم الطبية في الجامعة عند الخامسة من بعد ظهر غد الأربعاء في قاعة المؤتمرات في مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث.
يتخلل الاحتفال كلمات لكل من: رئيس الجامعة د. شكر، نقيب أطباء لبنان الدكتور جورج أفتيموس، عميد الكلية الدكتور بطرس يارد وممثل الخريجين، إضافة إلى مقطوعة موسيقية للفنانة سمية البعلبكي وتلاوة قسم أبقراط.

تمديد قبول الطلبات إلى مباراة الإعلام

أعلن عميد كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية الدكتور جورج كتورة تمديد موعد قبول الطلبات لمباراة الدخول للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالكلية للعام الدراسي 2009ـــــ2010 حتى يوم الخميس 9 الحالي ضمناً، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي يومياً، في فرعي الكلية في الأونيسكو والفنار. تجري المباراة الأحد في 12 الحالي في مباني كليتي الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والعلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في مجمّع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.
كذلك حددت الجامعة موعد مباراة الدخول إلى كلية التربية «شهادة الكفاءة» في 12 أيلول المقبل في مركز العمادة تحويطة فرن الشباك. كذلك حددت تاريخ 15 أيلول المقبل موعداً لمباراة الدخول إلى الإجازة التعليمية. وأشارت إلى استمرار قبول الطلبات لشهادتي الإجازة والكفاءة طوال شهر تموز ومن 3/9 إلى 11/9/2009. فيما أعلنت قبول طلبات الترشيح إلى المعهد العالي للدكتوراه في كلية الحقوق والعلوم السياسية للطلاب الذين حصلوا على معدل عام في السنوات المنهجية الأربعة 11/20 فما فوق، وذلك من 20 تموز إلى 31 منه، ومن 7 أيلول إلى 18 منه. كذلك أعلنت موعد تقديم طلبات التسجيل إلى كلية الحقوق ـــــ القسم الفرنسي، ابتداءً من 13 تموز لغاية 31 منه، ومن 3 أيلول إلى 9 أيلول 2009.
من جهة ثانية، أعلنت إدارة المعهد الجامعي للتكنولوجيا ـــــ صيدا، بدء قبول طلبات الاشتراك في مباراة الدخول ابتداءً من 9/7/2009 إلى 2/8/2009 ضمناً، وكل يوم ثلاثاء من شهر آب 2009، ومن 3/9/2009 إلى 18/9/2009 ضمناً، وذلك للاقسام الآتية: قسم الهندسة المدنية ـــ أبنية وأشغال، باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية، قسم الهندسة الصناعية، باللغة الفرنسية، قسم هندسة شبكات الاتصالات، باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية، قسم المعلوماتية التطبيقية في إدارة الأعمال، باللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية. على أن تجري مباراة الدخول في 23/9/2009 للاختصاصات الهندسية وفي 24/9/2009 للمعلوماتية التطبيقية في إدارة الأعمال.

مخاطر التبغ على صحة الفم في «أسنان اللبنانية»

نظّم قسم أمراض الفم وتشخيصها في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حملة توعية تحت شعار «التحذير من مخاطر التبغ على صحة الفم» لمناسبة العيد الـ25 للكلية، وذلك في اليوم العالمي لمكافحة التدخين.
وفحص طلاّب كلية طب الإسنان خلال الحملة أسنان زملائهم في كليات الصيدلة والعلوم الطبية والعلوم ووزعوا منشورات وملصقات عدة على وزارات الصحة العامة والتربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية ومجموعة من المدارس الرسمية والخاصة والجامعات.