معالجة شكوى الفيزياء في «علوم الحياة»أعلن المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب أنّ نتائج الامتحانات الخطّية للاختصاصات المهنية كلها تبدأ بالصدور تدريجاً، ابتداءً من 10 آب المقبل. كلام دياب جاء خلال جولة له على مراكز الامتحانات في الشمال يوم أمس.
من جهة ثانية، تفقدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري سير الامتحانات في مبنى المهنية الفنية العالية في النبطية. وكشفت عن إمكان عقد مؤتمر كبير عن موضوع التمكين والتشغيل في العالم العربي، مشيرة الى «أنّ التمكين المطروح هو تماماً ما يجري في المدارس المهنية في لبنان، وخاصة إذا ما انتقلنا إلى التدريب السريع والتدريب المستدام الذي يتماشى مع تطور التقنيات حتى تظل الشهادة الرسمية حاضرة».
ورداً على سؤال عن الشكوى من مسابقة الفيزياء لتلامذة فرع علوم الحياة، قالت الحريري إنّ التدبير المناسب قد اتخذ، إذ اتضح أن هناك التباساً في طرح السؤال، مضيفة: «أعتقد أنّ السؤال قد ألغي بأكمله».

الحكومة الأميركية تدعم حقوق «اللبنانية»
أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان خطة لدعم المنهج التعليمي لكلية الحقوق في الجامعة اللبنانية. ستستخدم الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون منحة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية البالغة 47.164 دولاراً لتمويل إطلاق حملة تهدف إلى إضافة مادة لتعليم فلسفة القانون «فلسفة التشريع/ فلسفة القانون» إلى المنهج الحالي. وسيوسع الدعم الذي توفره الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إطار المواد التي تدرّس في كلية الحقوق.
وكانت السفارة الأميركية في بيروت والوكالة الأميركية للتنمية الدولية احتفلت بتخريج خمسين شاباً متطوعاً في مشروع «تطوير الأحياء» في مدينة صيدا. واستعان المشروع بمتطوعين شباب ودربهم على قيادة أنشطة تطوير المجتمع في منطقتي صيدا القديمة والتعمير. اكتسب المتطوعون بفضل هذا التدريب مهارات التواصل والتعامل مع الأشخاص للتخطيط لأنشطة المجتمع، فضلاً عن كيفية استخدام الفنون أداةً للتواصل، فباشر المتطوعون نشاطهم بالرسوم على الجدران، وإقامة أنشطة مسرحية، بالإضافة إلى إعادة ترميم حديقة عامة وملعب للأطفال. كذلك أنشأوا منتدى للسينما يعرض بانتظام الأفلام التي تعالج قضايا متنوعة، على أن تتبع مشاهدة الفيلم حلقات حوار ونقاش مفتوحة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]