ريفي يستقبل وفداً أوسترالياً
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، أمس، في مكتبه في ثكنة المقر العام، وزيرة المواطنية وحماية المستهلك وعلاقات المجتمع لولاية نيو ساوث ويلز ـــــ سيدني السيدة فيرجينا جودج، ترافقها فرقة كوموري الأوسترالية بالزّي الأوسترالي الأصلي، ورجل العام لفئة البطل المحلي لعام 2009 في الولاية المذكورة الدكتور جمال ريفي، والبروفسورة فاديا بو داغر غصن، في زيارة تعارف لمصادفة وجودهم في لبنان لتمثيل أوستراليا في المهرجان العالمي للمغتربين اللبنانين. وخُتم اللقاء التعارفي بالتقاط الصور التذكارية بين اللواء الريفي والزائرين الأوستراليين.

الأميديست تنشر ثقافة القانون

عقدت الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون مؤتمر إنجاز مشروعها، أمس، الذي استغرق 7 شهور، في فندق روتانا حازمية. ويهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة فلسفة القانون وإدراجها مادة للتدريس في كليات الجامعة اللبنانية وغيرها، لما لها من أهمية في المقاربة القانونية وبناء دولة القانون، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة اللبنانية وفي حضور عدد من رجال القانون والفكر، وشخصيات اجتماعية وسياسية وبلدية، وبدعمٍ من برنامج الشفافية والمسؤولية أميديست ـــــ لبنان في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ردّ طلبي تخلية موقوفين في جريمة البحصاص

ردّ قاضي التحقيق في جريمة التفجير في منطقة البحصاص (طرابلس)، القاضي نبيل صاري، أمس، طلبي تخلية موقوفين، واستدعى موقوفاً لإعادة استجوابه يوم الثلاثاء المقبل.

مذكرتا توقيف لشخصين مشتبه في تعاملهما

أصدر قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج مذكرة وجاهية بتوقيف كلّ من جان ن. وجان ز. للاشتباه في تعاملهما مع العدو الإسرائيلي، وسطّر استنابة قضائية إلى مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني لمعرفة كامل هوية كلّ من الفارَّين من وجه العدالة سامي إ. وجميل ع.


تخصّص «الأخبار» زاوية لشكاوى القراء ورسائلهم ذات الطابع القانوني، يرجى إرسالها إلى البريد الإلكتروني:
[email protected]