Executive MIB في سيدة اللويزةنظّم قسم الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في جامعة بوردو الفرنسية الندوة التنفيذية الثانية عن برنامج الماجستير في الأعمال الدولية Executive MIB المشترك بين الجامعتين. وتحدث مدير الدراسات العليا في الكلية روك ـــــ أنطوان مهنا عن شروط الالتحاق في البرنامج، مقدماً لمحة عامة عن مضمونه ولافتاً إلى أن كل المعلومات والتفاصيل عن البرنامج متوافرة على الموقع الإلكتروني للجامعة www.ndu.edu.lb. كذلك، أشار إلى أنه يمتد لمدة 10 أشهر من التعليم، تعقبها فترة تدريبية يقسّم بعدها المنتسبون إلى فرق يقدم كل منها خطة عمل أمام لجنة من المستثمرين في القطاع الخاص، إضافة إلى إجراء مباراة محاكاة في إدارة الأعمال Business Simulation Competition. وعرض الطلاب لخططهم العالمية التي ضمّت مشاريع مختلفة، كتصنيع الصابون الطبيعي، مزرعة لسمك السلمون، حلويات الحلاب في البرازيل، مقهى خاص لمحبّي الشوكولا ومركز خاص بالنساء للرياضة والنقاهة والاستجمام.

إرجاء امتحانات دخول الإعلام
أعلن عميد كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية الدكتور جورج كتورة إرجاء امتحانات الدخول إلى الكلية المقررة يوم الأحد 12 الحالي إلى يوم السبت في 18 منه، على أن يستمر تقديم الطلبات حتى يوم الخميس 16 الحالي. وتجرى الامتحانات كما هو مقرر في كليّتي الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وإدارة الأعمال في مجمع رفيق الحريري في الحدث.

تخريج في LAU
تحتفل الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية (LAU) بتخريج طلابها للعام الدراسي 2008ـــــ2009 على مرحلتين؛ فتقيم في 16 تموز حفلاً في حرم جبيل، يصار في خلاله إلى منح شهادة دكتوراه فخرية إلى عالم الكيمياء الأميركي من أصل لبناني الدكتور بسام شخاشيري، فيما تخرّج طلابها في بيروت في 18 تموز، ويُمنح حاكم المصرف المركزي رياض سلامة شهادة دكتوراه فخرية.
وكانت الجامعة قد أطلقت اسم فرع خريجي الجامعة في الرياض على إحدى قاعات التدريس في مبنى كلية إدارة الأعمال في حرم بيروت، تكريماً لجهود الفرع وعطاءاته في سبيل دعم الجامعة وتعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]