74.72 في المئة نسبة النجاح في العلوم العامةأصدرت دائرة الامتحانات في المديرية العامة للتربية في وزارة التربية والتعليم العالي نتائج امتحانات شهادة العلوم العامة. وقد فاز 3887 تلميذاً من أصل 5480، أي ما نسبته 74.72 في المئة. وكان قد غاب عن الامتحانات 267 تلميذاً. وتوزعت نسب النجاح على المحافظات على الشكل الآتي: بيروت 74.13 في المئة، الشمال 66.99 في المئة، الجنوب 86.56 في المئة، جبل لبنان 77.55 في المئة، النبطية 75.58 في المئة، والبقاع 75.8 في المئة. يذكر أنّ نتائج امتحانات فرع الاقتصاد والاجتماع ستصدر على مرحلتين يومي الأربعاء (محافظات الشمال والجنوب والبقاع والنبطية) والخميس (محافظتا بيروت وجبل لبنان) المقبلين نظراً إلى العدد الكبير من المتقدمين إلى الشهادة. ولم يُحدَّد حتى اليوم موعد لصدور نتائج امتحانات الشهادة المتوسطة (البريفيه).

اتفاقية بين «أجيالنا» و«اللبنانية»
وقّع أمس رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ورئيسة جمعية «أجيالنا» لينا الزعيم الدادا، اتفاقية تعاون تهدف إلى تأمين علاج وقائي لأسنان تلامذة المدارس الرسمية في بيروت الإدارية. يندرج هذا الاتفاق ضمن إطار سياسة كلية طب الأسنان في مجال الوقاية من أمراض الفم والأسنان، وخصوصاً من خلال المشاركة الفاعلة في إنجاح الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان في جميع المدارس الرسمية في لبنان.
ولفت عميد كلية طب الأسنان الدكتور منير ضوميط إلى أنّ الكلية ستضع بتصرف الجمعية أربعة كراسٍ لطب أسنان متنقّلة تكون بتصرف تنفيذ المشروع، على أن تعاد إلى الكلية بعد انتهاء التنفيذ.

توزيع إفادات في الإنقاذ في صيدلة «اللبنانية»
تنظم كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية احتفالاً لتوزيع الإفادات على الطلاب الناجحين في مادة الإنقاذ (Secourisme) للأعوام الجامعية 2005، 2006، 2007، 2008 و2009، العاشرة من قبل ظهر غد الأربعاء على مسرح كلية الصيدلة في الحدث، بحضور المدير العام للدفاع المدني العميد درويش حبيقة وعميدة الكلية الدكتورة ماري تويني وحشد من الأساتذة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]