60.97% نسبة النجاح في الاجتماع والاقتصاداستمر أمس إصدار نتائج الامتحانات الرسمية لصف الثانوية العامة، فصدرت نتائج جزئية لفرع الاجتماع والاقتصاد، وتحديداً في محافظات: البقاع، الجنوب، الشمال والنبطية. ويعود ذلك إلى كثرة عدد مرشحي هذا الفرع، ما أدى إلى تقسيم النتائج إلى جزءين. وكان قد تقدم إلى الامتحانات في هذه المحافظات الأربع 9288 مرشحاً، نجح منهم 5436 مع غياب 372 تلميذاً لتكون نسبة النجاح 60.97 في المئة. وفي النتائج المفصلة، بلغت نسبة النجاح في محافظة الشمال 62.12 في المئة، في الجنوب 69.21 في المئة، في النبطية 58.80 في المئة وفي البقاع 50.56 في المئة. وتصدر اليوم نتائج محافظتي جبل لبنان وبيروت.

تخريج في أسنان «اللبنانية»
تنظّم كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية، احتفالاً لمناسبة تسليم الشهادات لمتخرّجيها، برعاية رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر عند السادسة من مساء اليوم في قاعة المؤتمرات في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث. ويتخلل برنامج الاحتفال كلمات لكل من: الدكتور شكر، عميد الكلية الدكتور منير ضوميط، المتخرجين، إضافة إلى قسَم اليمين وتوزيع الشهادات.

«من الأبجدية إلى عصر النهضة» في اليسوعية
تنظّم جامعة القديس يوسف بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ( ALBA) ووزارة الثقافة مشروع «من الأبجدية إلى عصر النهضة» ضمن إطار «بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009». يهدف هذا المشروع إلى إعادة تجديدٍ لحيّ «زقاق البلاط» من خلال الثقافة عن طريق إبراز رصيده المؤسساتي والإنساني من ضمن خطة تنمية مستدامة. وستشترك المؤسسات التعليمية والاجتماعية والثقافية الموجودة في المنطقة مع المنظّمين في نشاطات ثقافية مفتوحة مجاناً أمام الجمهور في الحيّ بين تشرين الأول 2009 ونيسان 2010. كما ستعتمد النشاطات على الإرث التاريخي والثقافي للحي. ويطلق المشروع في الخامسة والنصف من عصر الأربعاء المقبل في 22 تموز الجاري في المعهد الشرقي في بيروت الواقع في شارع حسين بيهم في منطقة زقاق البلاط، بإقامةحفل تتخلله جولة في الحيّ للتعريف بأبنيته الأثرية من قبل فريق مختص.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]