إطلاق اسم «الشهيد مغنية» على شارع في الضاحية
أعلن رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد سعيد الخنسا، في بيان له أمس، أن «المجلس البلدي قرر إطلاق اسم (جادة الشهيد عماد مغنية) على الشارع الممتد من طريق المطار القديمة ضمن نطاق بلدية الغبيري مروراً بطريق حارة حريك مع جادة المقاومة والتحرير وجادة السيد هادي نصر الله وصولاً إلى نهاية النطاق البلدي لحارة حريك، هذا وسيحدّد موعد لاحق لافتتاح الجادة، ووضع لوحة الشهيد مغنية عليها».

الأرشمندريت حبيب في بيروت
حاملاً ذخائر 3 قديسين


وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي عند الأولى من بعد ظهر أمس، المعتمد البطريركي الإنطاكي لدى بطريركية الروم الأرثوذكس في الاسكندرية الأرشمندريت الياس حبيب آتياً من القاهرة، حاملاً ذخائر القديسين: متّى الرسول الإنجيلي، وباسيليوس الكبير رئيس أساقفة قيصرية الكاباروك، وكاترينا الكليّة الحكمة، للمشاركة في الاحتفالات التي تقام في بيت مري لمناسبة عيد مار الياس الحي، حيث ستودع الذخائر. ومساءً أقيم استقبال شعبي للذخائر عند مدخل كنيسة مار الياس ـــــ بيت مري، التي ستبقى فيها حتى مغادرة الأرشمندريت حبيب مساء الثلاثاء المقبل.

عائلة الأسير سكاف تلقّت برقية جوابية من نجاد

تلقت أسرة الأسير يحيى سكاف برقية جوابية من رئيس الجمهورية الإيرانية محمود أحمدي نجاد، مذيّلة بإمضاء معاون الشؤون السياسية في المكتب الرئاسي محمد علي فتح اللهي. جاء فيها «إنني أبلغكم عظيم الشكر وتقدير الرئيس، وأسأل الله تعالى لأسرتكم الكريمة دوام الصحة والنجاح، وأن يجري تحرير الأسير البطل يحيى سكاف، وللشعبين المقاومين في فلسطين ولبنان مزيداً من العزة والسعادة». ورد شقيق الأسير يحيى، جمال سكاف شاكراً باسم عائلة ولجنة أصدقاء الأسير سكاف.

الهيئة الإيرانية قدمت آلية لتنظيف الشوارع

قدمت الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان إلى بلدية النبطية آلية لتنظيف الشوارع، في احتفال أقيم في مبنى البلدية، في حضور رئيس الهيئة حسام خوش نويس، رئيس اتحاد بلديات الشقيف سميح حلال، رئيس بلدية النبطية الدكتور مصطفى بدر الدين، رئيس العمل البلدي في الجنوب في حزب الله الحاج حاتم حرب. وأكد خوش نويس أن «هذه الهدية المتواضعة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة». بعدها سلم نويس مفتاح الآلية لرئيس البلدية بدر الدين.

الرياح تحرق في الكورة

اندلعت سلسلة حرائق في منطقة الكورة بسبب شدة الرياح. ففي بلدة دده أتى الحريق على مساحة نحو 8000 متر مربع من الأشجار الصنوبرية واللوز والزيتون. وفي منطقة ضهور الهوا أتت النيران على مساحة 1000 متر مربع من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة. كذلك اندلعت النيران في خراج بلدة رأسمسقا وأتت على مساحة 800 متر مربع. وقد عملت فرق الدفاع المدني في قضاء الكورة على إهمادها.

الملاحقة القانونية لمرتكبي الجرائم الإسرائيلية

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـــــ «إيسيسكو»، في بيان لها أمس، أنها ستشارك في الاجتماع التنسيقي بشأن الملاحقة القانونية لمرتكبي الجرائم الجنائية الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، الذي يعقد في بيروت يوم الأحد المقبل. وأوضحت المنظمة «أن هذا الاجتماع، الذي تشارك فيه الجهات التي بادرت إلى إعداد ملفات الدعاوى القانونية، ومنظمات حقوقية ومحامون دوليون من دول عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية ومن الولايات المتحدة الأميركية، يهدف إلى دراسة الخطوات العملية القانونية التي ينبغي اتخاذها، وصياغة خطة عمل للتحرك في مجال الملاحقة الجنائية والمدنية للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، والآليات الكفيلة بتنسيق جهود مختلف العاملين في هذا المجال».