نتائج الشهادة المتوسطة الاثنين

حدد المدير العام للتربية، رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق (الصورة)، يوم الاثنين المقبل الواقع فيه 20/7/2009 موعداً لإعلان نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة للمحافظات التي انتُهي من تدقيق نتائجها، ويوم الثلاثاء المقبل في 21/7/2009 لإعلان النتائج لباقي المحافظات. ولفت إلى أن النتائج تبدأ بالظهور على شبكة الإنترنت في فترة بعد الظهر.

جوائز رسوم الفرنكوفونية
نظمت اللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية، بدعم من «مقهى ليناز»، مؤتمراً صحافياً سلّمت خلاله الجائزة الأولى للرابح في مسابقة «الرسوم المصورة». استهل عضو لجنة التحكيم رسام الكاريكاتور آرمان حمصي المؤتمر، فأشار إلى «فكرة إطلاق هذه المسابقة قبل ستة أشهر لابتكار رسوم مصورة، استناداً إلى شعار وتيمة الدورة الفرنكوفونية»، مشدداً على «أهمية تشجيع الإبداع وإظهار معاني الفرنكوفونية ومبادئها عبر الفن». وختاماً، أعلن فوز الطالب في جامعة «الألبا» محمد الرفاعي بالجائزة الأولى التي تساوي قيمتها المادية مليون وخمسمئة ألف ليرة لبنانية. وزيّنت جدران المقهى الرسوم المصورة التسعة التي وصلت إلى النهائيات.

«اختلاف من دون خلاف» في الأونيسكو
تنظم الجمعية اللبنانيية للتعليم والتدريب الحفل الختامي لمشروع «الشباب يبنون المصالحة 2»، في الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم، في قصر اليونيسكو. وقد استمر المشروع خلال الأشهر العشرة الماضية، جامعاً بين شبان وشابات من مختلف التوجهات السياسية والدينية والاجتماعية. وكان هؤلاء الشباب مسؤولين عن مكتبة نقالة تحمل اسم «اختلاف من دون خلاف».

المنظّمات الشبابية والتغيير
تنظّم مجلة شؤون جنوبية، ضمن سلسلة حلقات نقاش «الشباب والشأن العام»، جلسة بعنوان «المنظمات الشبابية أي وجه للتغيير؟»، اليوم في فندق الدانا في إبل السقي في مرجعيون. يشارك في الجلسة كلّ من سعد الله مزرعاني والدكتور عصام خليفة للحديث عن «قراءة في تجربة الحركة الطالبية»، فيما يتحدث عن «أي دور للمنظمات الشبابية اليوم» كلّ من منسّق قطاع الطلاب في الجنوب في تيار المستقبل أكرم عفارة ومسؤول الطلاب في حركة أمل في إقليم الجنوب إبراهيم يونس.



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]