وفد عسكري بريطاني عند ريفي


استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه، أمس، وفداً عسكرياً بريطانياً رفيع المستوى، ضمّ مساعد رئيس أركان الدفاع لشؤون سياسة الأمن الدولي اللواء جوناثان شو، والعقيد وليام إنغليش، يرافقهما الملحق العسكري لدى السفارة البريطانية في بيروت العقيد ستيفن أندروز. جرى عرض الأوضاع الأمنية العامة في لبنان، والتباحث في سبل تفعيل التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الجريمة، وتبادل الخبرات بين البلدين.
وفي ختام اللقاء قدّم اللواء ريفي درعاً تذكارية إلى الجنرال شو.
واستقبل اللواء ريفي، أمس، وفداً من جمعية جاد ـــــ شبيبة ضد المخدرات برئاسة السيد جوزف حواط، بحضور رئيس مكتب مكافحة المخدرات المركزي العقيد عادل مشموشي. وكانت الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التوعية من آفة المخدرات، وجرى خلالها عرض النشاطات التوعوية التي قامت بها الجمعية في الفترة الأخيرة، ووضع تصوّر للتحركات المستقبلية بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي لمواجهة حالات الإدمان على المخدرات وسبل معالجتها والحدّ منها.

قتيل في حادث سير قرب مخيّم برج البراجنة

توفي المواطن الفلسطيني أحمد الخطيب، أول من أمس، بعدما صدمته سيارة «بيك آب» على أحد مداخل مخيم برج البراجنة. وتعرض الخطيب للصدم أثناء محاولته اجتياز الأوتوستراد الجديد، الذي أُنشئ بالقرب من المخيم. تجدر الإشارة إلى أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها في المكان، فقد تعرضت مواطنتين للصدم في المكان نفسه منذ نحو أربعة شهور. وفي سياق منفصل، أصدرت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين بياناً طالبت فيه السلطات اللبنانية بالعمل «على إنشاء جسر للمشاة»، وخصوصاً أن الجسر يقع بالقرب من المدخل الرئيسي للمخيم.

محاولتا سلب فاشلتان في عنجر وبكركي

تعرضت سيارة مرسيدس مايباخ تحمل لوحة عراقية (ثمنها أكثر من 320 ألف دولار) لمحاولة سلب أمس، على طريق المصنع الدولية بالقرب من مفترق بلدة مجدل عنجر، وذلك بعدما طاردتها سيارتان بداخلهما مسلحون، الأولى من نوع مرسيدس زيتية، والثانية رباعية الدفع. ونجح صاحب السيارة قيس ك. من الإفلات من المسلحين المطاردين، بعدما تلقى مساعدة من بعض السيارات العابرة، التي عملت على تضليل حركة المسلحين وإعاقتهم، الذين فروا إلى جهة مجهولة بعدما فشلت عمليتهم، وفقاً لما نقله مسؤول أمني في البقاع، الذي أكد أن القوى الأمنية أطلقت حركة دوريات بحثاً عن المسلحين، فور تبلغها بالأمر. وفي سياق منفصل، ادعى المواطن ميشال ن. لدى فصيلة جونية في قوى الأمن الداخلي، أنه أثناء مروره على أوتوستراد بكركي ــــ حاريصا، بسيارته الرباعية الدفع (من نوع انفنتي) شمبانية اللون، تحمل لوحة إماراتية، حاول ثلاثة مسلحين مجهولين مطاردته على متن سيارة شيروكي سوداء، لسلبه السيارة، وأعلن ميشال في ادعائه أنه نجح في الإفلات من مطارديه، بعدما فوجئ المسلحون بسيارات على الطريق، ففروا إلى جهة مجهولة، كما أعطى المدعي مواصفات السيارة، التي تلاحقها القوى الأمنية، علماً بأن الأخيرة تشتبه باستخدام سيارة الشيروكي للقيام بأعمال مماثلة في أوقات سابقة وفي المنطقة ذاتها.

انقلاب شاحنة عند كوع الكحالة فجراً

انقلبت شاحنة مكشوفة تحمل صخرتين كبيرتين (وزن كل واحدة منهما 30 طناً تقريباً)، عند الثالثة من فجر أمس، عند كوع الكحالة على الطريق الدولية بيروت ــــ دمشق، وسببت زحمة سير على الطريق باتجاه منطقة عاليه. وعملت قوى الأمن الداخلي قرابة التاسعة صباحاً على سحب الصخرتين بواسطة إحدى الجرافات إلى جانب الطريق، كما استقدمت رافعة كبيرة وضخمة من زحلة، لسحب الشاحنة التي انقلبت، وحُوّل السير صعوداً إلى الجبل إلى حين إكمال المهمة. وعند الحادية عشرة من قبل الظهر عاد وضع الطريق إلى حالته الطبيعية.

اغتصاب «بالترغيب والترهيب»

ادعت المواطنة ر.ق.ح (28 عاماً) لدى فصيلة برج البراجنة، على المواطنين (ع.ع.د.) و(م.هـ)، وأكدت أنهما «اقتاداها إلى منزل الأول بالترغيب والترهيب»، في منطقة الرمل العالي، ما بين السابعة والتاسعة من مساء أمس. وذكرت في ادعائها أن الشخصين تناوبا على اغتصابها. وبدأت القوى الأمنية البحث عن الفاعلين، بعدما أعطت المدعية عنواناً تقريبياً للمنزل والحي الذي استدرجت إليه، تمهيداً لتوقيفهما وإحالتهما إلى القضاء المختص.



تخصّص «الأخبار» زاوية لشكاوى القراء ورسائلهم ذات الطابع القانوني، يرجى إرسالها إلى البريد الإلكتروني: [email protected]