طلق ناري «بالخطأ» في المطار
انطلق عيار ناري «عن طريق الخطأ» من مسدس أحد رجال قوى الأمن، داخل مقر مهبط الحقائب الغربي في مطار بيروت الدولي، بحسب ما أوردت تقارير أمنية. استقر الطلق الناري في حائط البهو، دون أن يصاب أحد بأذى، وذلك أثناء قيام دورية من مكتب تقفّي الأثر بمهمة تدريبية على تفتيش الحقائب، على متن آلية عسكرية.

«سرقة» جواهر بـ12 ألف دولار

ادّعت المواطنة ن. إ. على مجهول بتهمة سرقة كمية من الجواهر من داخل منزلها، في منطقة الحوش ـــــ صور. وذكرت في ادعائها أن «السارق» دخل إلى المنزل عن طريق الكسر والخلع أثناء غيابها عنه. قدّرت قيمة المسروقات بنحو 12 ألف دولار أميركي.

«أقارب الزوجة» يعترضون الطريق

اعترض أربعة أشخاص مسلحين، مجهولي الهوية، طريق المواطن خ.خ. أثناء مروره بسيارته من نوع «مرسيدس 300»، عند أوتوستراد عرمان ـــــ الشمال. وذكرت تقارير أمنية أن المسلحين كانوا على متن سيارة رباعية الدفع من نوع «ميتسوبيشي»، وأن صاحب السيارة الأولى لاذ بالفرار دون أن يتمكّنوا من توقيفه. وأوردت التقارير نفسها أنّ هناك خلافاً بينه وبين المواطن ع.خ. ويعتقد أن أصحاب السيارة الثانية هم من أقارب زوجة الأخير.

أعضاء المجلس الدستوري يهنّئون مجلس القضاء الأعلى

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى، غالب غانم (الصورة)، في مكتبه في قصر العدل أمس، رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان يرافقه أعضاء المجلس، لتهنئة أعضاء مجلس القضاء الأعلى الجديد بتولي مسؤولياتهم لثلاث سنوات لاحقة، ولتعزيز التواصل بين المجلسين، بعدما كان رئيس مجلس القضاء الأعلى والأعضاء قد زاروا المجلس الدستوري للغاية ذاتها. ورحب القاضي غانم بالتكامل بين المؤسستين «في إطار تعزيز سيادة القانون، وإشاعة ثقافة حكم القانون ودولة المؤسسات»، مؤكداً وجوب احترام القضاء العدلي لدور المجلس الدستوري في مراقبة دستورية القوانين، وفق ما تنص عليه المادة 18 من نظامه، والمادة 2 من قانون أصول المحاكمات المدنية التي تحظر على المحاكم إعلان بطلان أعمال السلطة الاشتراعية لعدم انطباق القوانين العادية على الدستور. بدوره رأى سليمان أن التواصل طبيعي بين المجلس الدستوري ومجلس القضاء الأعلى بهدف تعزيز الشرعية الدستورية والقانونية.

الشرطة القضائية توقف 52 مطلوباً للعدالة

نفّذت قطعات قوى الأمن الداخلي، التابعة لوحدة الشرطة القضائية، ليلاً أمنياً أمس، في محافظتي الجنوب والنبطية، كما أقامت سلسلة حواجز وعمليات دهم وتوقيفات في مختلف المناطق اللبنانية، نتج منها توقيف 52 متهماً بجرائم سلب وسرقة سيارات ومفاوضة لإعادة سيارات مسلوبة واتجار بالأعضاء البشرية، وتعاطي المخدرات وترويجها وسرقة واحتيال وتهديد، وشيك دون رصيد ودعارة وتسهيلها وخطف وتسبّب بوفاة.

30 محامياً متدرجاً جديداً

أقسم ثلاثون محامياً ومحامية متدرجين اليمين القانونية في قاعة المحكمة الاستئنافية في قصر العدل ـــــ طرابلس، أمس، أمام النقيب أنطوان عيروت والرئيس الأول في لبنان الشمالي القاضي عبد اللطيف الحسيني، وقضاة ومحامين وحشد من المدعوين. وأكد الحسيني ارتباط السلطة القضائية بنقابة المحامين بعلاقة مميزة عمادها الاحترام المتبادل، كما ألقى مفوض قصر العدل لدى نقابة المحامين في طرابلس المحامي ناظم العمر كلمة النقابة، توجّه فيها إلى المحامين المتدرجين، متمنّياً لهم التوفيق في سبيل خدمة العدالة ونصرة الحق وإعلاء شأن القانون.


تخصّص «الأخبار» زاوية لشكاوى القرّاء ورسائلهم ذات الطابع القانوني، يرجى إرسالها إلى البريد الإلكتروني: [email protected]