اختتام النشاط الصيفي للحركة الاجتماعية
أقامت الحركة الاجتماعية ـــــ مركز النبطية احتفالاً ختامياً لنشاطها المدرسي الصيفي الذي أقامته في مدرسة كفررمان الرسمية. وأتى النشاط هذا في إطار برنامج الاندماج في المدرسة المموّل من الاتحاد الأوروبي ويشمل 16 مدرسة في مختلف المناطق اللبنانية. وتخللت الاحتفال مقاطع مسرحية تتناول مختلف المواضيع التربوية والمواطنية التي عمل عليها التلامذة خلال المدرسة الصيفية والتي حملت عناوين عدّة مثل الحوار، اللاعنف والمساواة والتواصل وكيفية حل النزاعات بطريقة سلمية وأهمية الانتماء. وفي ختام الاحتفال جال الحضور على معرض للأشغال اليدوية والرسوم التي نفذها التلامذة.

تخريج في اليسوعية

احتفلت جامعة القديس يوسف بتسليم شهادات إلى 409 متخرجين من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأقسامها المختلفة، وذلك في حرم كلية العلوم والتكنولوجيا في المنصورية، مار روكز. تلت فيوليت عشي قسماً باسم طلاب المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي قبل أن يسلم رئيس الجامعة البروفسور رينيه شاموسي، الشهادات للطلاب. وختاماً ألقت الطالبة هنرييت شديد كلمة شكرت فيها الجامعة على تقديمها نوعية تعليم عالية على قاعدة التعددية عموماً وتعدد اللغات خصوصاً، وعلى تمكين الطلاب من اختبار التنوع الثقافي ومن التدرب على المواطنية.

إرجاء مباراة دخول زراعة «اللبنانية»

أعلنت كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية بقسميها الهندسة الزراعية والطب البيطري تأجيل موعد إجراء مباراة الدخول الى السنة المنهجية الأولى للعام الدراسي 2009-2010 للشعبتين الانكليزية والفرنسية. وأرجئ الامتحان إلى يومي الجمعة والسبت في 25 و26 أيلول المقبل قبل الظهر بدلاً من يومي السبت والأحد 25 و26 تموز الحالي.
يبدأ التسجيل للاشتراك في مباراة الدخول ابتداءً من يوم الاثنين الواقع فيه 22/6/2009 ولغاية 24/9/2009 ضمناً وكل يوم ثلاثاء خلال شهر آب 2009، وذلك في قسم شؤون الطلاب مبنى كلية الزراعة ـــــ الدكوانة ضمن الدوام الرسمي، مع الأخذ في الاعتبار أنّ الكلية مقفلة أيام عيد الفطر.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]