تاجر «الحسبة» يُسرق
اعترض مسلحون يستقلون سيارة من نوع شيروكي، سيارة يقودها المواطن حسن س. فجر أول من أمس (السبت)، قرب بلدة رياق، وسلبوه مبلغ 35 مليون ليرة لبنانية وفروا إلى جهة مجهولة، بعدما أرهبوه بقوة السلاح. وقال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إن الضحية كان متوجهاً من بلدته حارة الفيكاني في قضاء زحلة، إلى محل معدّ لبيع الخضار والفاكهة يملكه في سوق الفرزل.
رجّح المسؤول أن يكون السالبون قد خططوا لتنفيذ العملية من خلال مراقبة حسن، الذي يحضر صباح كل يوم سبت إلى محله وبحوزته مبالغ كبيرة، يسلمها إلى زبائن ومزارعين يودعون منتجاتهم في محله بالأمانة طوال أيام الأسبوع، لبيعها على طريقة الفاتورة أو ما يعرف بـ«الحسبة»، التي درج تجار الخضار والفاكهة على اعتمادها في جميع الأسواق اللبنانية.

قتيل بطلقات نارية من «كلاشنيكوف»

توفّي المواطن محمد يحيى (مواليد 1990)، صباح أمس، بعد إصابته بطلقات نارية من سلاح حربي رشاش «كلاشنيكوف»، وذلك في منزله في منطقة النبطية الفوقا. وذكرت وكالات الأنباء أن السلاح وُجد ملقىً على الأرض إلى جانب الجثّة، فيما تولّت القوى الأمنية التحقيق في الحادث لكشف الملابسات. وعلمت «الأخبار» أنه بعد حضور الطبيب الشرعي لمعاينة الجثّة، عُثر جنبها على ورقة مكتوب عليها أنه «قرر الانتحار بسبب الملل والوحدة». تجدر الإشارة إلى أن القتيل أنهى أخيراً سنته الجامعية الأولى بنجاح.

وآخر بحادث صدم...

توفّي المواطن علي الموسوي (مواليد 1937)، أمس، بعدما تعرض لحادث صدم من سيارة من نوع «تويوتا»، بقيادة د.ض. وذلك على الطريق الساحلي لمنطقة عمشيت ـــــ جبيل. نقلت الجثّة على الفور إلى المستشفى، فيما سلّم سائق السيارة نفسه للقوى الأمنية في المنطقة.

دهم في مجدل عنجر

نفّذ الجيش اللبناني سلسلة عمليات دهم لبعض المنازل في منطقة مجدل عنجر، بحثاً عن مطلوبين، وذلك إثر إصابة المواطن ك.ح. برصاصة أطلقها مجهول. كذلك فرض الجيش طوقاً أمنياً في المنطقة.