قتيلة صدماً في الهرمل
نقلت وكالات الأنباء، أن حافلة صغيرة لنقل الركاب، مجهولة السائق، صدمت الفتاة سنون الحاج حسين، أمس، فيما كانت تعبر الطريق في بلدة البويضة ـــــ قضاء الهرمل لتقديم المساعدة إلى والدها المعوّق. وعملت فرق الصليب الأحمر على نقل الفتاة إلى المستشفى، حيث توفيت متأثرة بجروحها، كذلك فقد عاين الجثة الطبيب الشرعي الدكتور غسان علوه، وسلّمت إلى ذويها بإشارة المحامي العام القاضي كمال المقداد. وتولت قوى الأمن الداخلي التحقيق في الحادث.

فرار ليومٍ واحد

أعلن الجيش في بيانٍ له أمس، أن مديرية الاستخبارات تمكنت أول من أمس من تحديد مكان وجود السجين الفار هـ.أ. المطلوب بعدة مذكرات توقيف، وذلك في منطقة حي السلم، وهو كان قد فر ليل أول من أمس من مكان توقيفه في مستشفى ضهر الباشق، حيث كان يخضع للعلاج، بعدما استولى على سيارة أحد موظفي المستشفى وتوارى عن الأنظار، وقد استطاعت دورية من المديرية إلقاء القبض عليه وتسليمه إلى الشرطة العسكرية.

سلب سائح خليجي في الروشة

نقلت وكالات الأنباء، أن ثلاثة مسلحين مجهولين، اعترضوا سبيل السعودي سعود بن مسعد بن مربع الدويكي (من مواليد 1983)، فجر أمس، بعدما ادعوا أنهم من جهاز أمني، وذلك أثناء تنقّله سيراً على الرصيف في محلة الروشة، فأجبروه على الصعود معهم بسيارة فضية اللون يجهل باقي مواصفاتها واقتادوه إلى منطقة يجهلها وسلبوه مبلغ 5 آلاف ريال سعودي و220 دولاراً أميركياً وثلاثة أجهزة خلوية، وأنزلوه من السيارة وفرّوا، فانتقل سيراً إلى طريق المطار حيث استقل سيارة أجرة. وادعى سعود لدى فصيلة برج البراجنة على مجهول، كما بدأت القوى الأمنية البحث عن السالبين، بعدما أعطى بعض مواصفاتهم.

مطلوب ضباط اختصاصيون للجيش

أعلنت قيادة الجيش، في بيان لها أمس، حاجتها إلى «تعيين ضباط اختصاصيين (أطباء، مهندسين، إداريين وموسيقيين) بطريقة المباراة من بين المدنيين والعسكريين الذكور. وجاء في البيان أنه على الراغبين بالحصول على التعيين بصفة ضابط اختصاص، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي، اعتباراً من تاريخ 17/8/2009 ولغاية 17/9/2009 ضمناً. وذلك وفقاً لاختصاص كل منهم إلى وحدات: المهندسين (مديرية الهندسة ـــــ كفرشيما)، وإدارة الأعمال (لواء الدعم ـــــ الريحانية)، والأطباء (الطبابة العسكرية ـــــ بدارو)، والموسيقيين (موسيقى الجيش ـــــ الكرنتينا). كما لفت بيان الجيش إلى أن الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة في قيادات المناطق والمواقع والثكن العسكرية ممكن على موقع الجيش في الإنترنت، على العنوان الآتي:
www.lebarmy.gov.lb

سرقة جواهر بقيمة 400 ألف دولار

نقلت وكالات الأنباء، أن زوجة النائب الأسبق محمود عمار، عفت أحمد بعجور (73 عاماً) ادعت لدى مخفر بعبدا ليلاً، أن مجهولاً أقدم على الدخول إلى منزلها الكائن في محلة مار تقلا في الحازمية قرب منزل السفير المصري سابقاً، وسرق مصاغاً ذهبية وجواهر قدرت قيمتها بـ400 ألف دولار أميركي. وحضرت إلى المنزل الأدلة الجنائية وعملت على رفع البصمات عن الصندوق الذي كانت فيه المصاغ، وكلّفت مفرزة بعبدا القضائية البدء بالتحري والاستقصاء، فباشرت الاستماع إلى إفادة عمال المنزل، كذلك أعطت صاحبة المنزل فرضية أو احتمال أن تكون سيدة لبنانية قد قصدت منزلها للعمل على مدى خمسة أيام، وغادرت المنزل فجأةً على أساس أنها تنوي الذهاب إلى الحج وقد أعطت مواصفاتها.

توقيف مشتبه فيهم بالسرقة وترويج المخدرات

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان لها أمس، أن وحداتها قبضت على مشبته فيه بسرقة سيارة من شارع سلاف ـــــ الدكوانة، عند الحادية عشرة والنصف مساءً أول من أمس، وذلك بعد ساعة من اختفائها. وذكر البيان أن المشتبه فيه ا.ت. (43 عاماً) لبناني أوقفه أفراد حاجز ضهر البيدر. وتبين أنه من أصحاب السوابق، وكان قد أوقف سابقاً بجرم سرقة سيارات. كما أوقفت دورية من مفرزة استقصاء بيروت دراجة نارية من نوع «آدرس 100» دون لوحات، في منطقة زقاق البلاط ـــــ بيروت، وكان على متنها كل من: ش.ع. (28 عاماً)، وم.ب. (24 عاماً)، كما ضبطت في حوزتهما آلات تسجيل سيارات وعدة للسرقة مؤلفة من قطّاعات وسكاكين، كما عثر معهما على غرام واحد من حشيشة الكيف. وتبين أن الثاني مطلوب للقضاء بموجب مذكرتَي توقيف بجرم تعاطي المخدرات والاتجار بها.