الحريري تلتقي بعثة التلامذة إلى إيطاليا
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وسفير إيطاليا لدى لبنان غبريال كيكيا بعثة التلامذة اللبنانيين الذين يدرسون الإيطالية لغةً أجنبية ثانية في المدارس الرسمية. ويبلغ عدد هؤلاء 19 تلميذاً يلبّون دعوة من جامعة سيينا للأجانب في إيطاليا في رحلة مدتها عشرة أيام مخصصة للتبادل الثقافي واللغوي والتعارف الإنساني والتقوية باللغة الإيطالية. وألقت منسقة مشروع اللغة الإيطالية في المركز التربوي دعد قاسم كلمة عرّفت في خلالها بالمراحل التي قطعها المشروع وعدد المدارس والتلامذة والرحلات التي شاركوا فيها ومدى الإفادة منها والتطلعات المستقبلية للمشروع.
أما الحريري فعبّرت عن فخرها بالتلامذة «لأنّ البرنامج مضى عليه نحو ثماني سنوات، وهو مستمر وناجح»، لافتة إلى أنّ التلامذة التسعة عشر هم «19 مشروعاً لتنفذوها بعد عودتكم»، وتوجهت إلى التلامذة قائلة: «أرسلوا لنا في كل يوم رسالة إلكترونية بما تقومون به وتمتعوا برحلتكم».

ماذا تعلمنا من كسر حصار غزة؟

نظم معهد عصام فارس للسياسات العامة والعلاقات الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع قسم الدراسات السياسية والإدارة العامة في الجامعة حلقة نقاش عن «حركة غزة حرة: ماذا تعلمنا من كسر الحصار، مواجهة إسرائيل». وشارك في الندوة مسؤولة حركة غزة حرة هويدا عراف والمخرج والناشط في مجال حقوق الإنسان آدم شابيرو.

منح «العزم والسعادة»

يعلن اليوم رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر والمدير العام لجمعية «العزم والسعادة» الدكتور عبد الإله ميقاتي أسماء الطلاب الحاصلين على منحة من الجمعية بموجب اتفاق التعاون الموقع بين الجانبين لدعم التعليم العالي والتخصص العلمي لطلاب الدكتوراه في المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا في الجامعة.

تذكير بمواعيد دورات الامتحانات الاستثنائية

ذكّر المدير العام للتربية، رئيس اللجان الفاحصة، فادي يرق، بأنّ الامتحانات الرسمية في دورتها الثانية الاستثنائية لعام 2009 تبدأ في 10/8/2009 لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، تليها امتحانات الشهادة المتوسطة. ودعا المرشحين الراغبين إلى التقدم بطلباتهم في المناطق التربوية في المحافظات قبل نهاية مهلة تقديم الطلبات في الأول من آب 2009.

اللقاء السنوي لخريجي LAU

اختتم مكتب شؤون المتخرجين في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) العام الدراسي الجامعي بسلسلة نشاطات هدفت إلى تمتين علاقات المتخرجين بالجامعة وببعضهم، وإلى تشجيع المتخرجين الجدد على الانخراط في الاهتمام المستقبلي بمؤسستهم الأم. عُقد اللقاء في حرم بيروت، عُرضت خلاله أوراق العمل المقترحة بالإضافة إلى عملية تقويم لنشاطات الجمعية وفروعها خلال العام المنصرم، وجرى التوافق على برنامج عمل للسنة المقبلة يتضمن المزيد من النشاطات للتعريف بالجامعة وجهودها حيثما وُجد المتخرجون.

تعزيز الحياة الصحية للشباب

تطلق ورشة الموارد العربية مورداً جديداً هو «رزمة تعزيز الحياة الصحية للشباب في لبنان» في الحادية عشرة من صباح الجمعة المقبل في فندق «كراون بلازا» في الحمرا، بيروت. تتخلل لقاء إطلاق الرزمة عروض موجزة من فريق تحرير الرزمة ومسار العمل على تطويرها وبحث سبل الاستفادة منها في العمل الميداني.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]