لم يجمع مطلب منع المفرقعات في مدينة بيروت سوى مئة وسبعين شخصاً يرغبون برقابة على استخدامها، كما يقول البيان التأسيسي لمجموعة «Ban the Overuse of fireworks in Beirut» (امنعوا الاستخدام المفرط للمفرقعات في بيروت). يضيف البيان أنّه من الممكن السماح باستخدام المفرقعات يوم عيد رأس السنة فقط أو فرض الاستحصال على رخص لاستخدامها، فيما يلفت إلى إطلاق المفرقعات يؤدي إلى تلوث الهواء وإلى ضوضاء عالية تسبب توتراً لدى الناس والحيوانات على حدّ سواء، إلى جانب الخطر الجسدي الذي يتعرض له الأطفال من جراء اللعب بها. ويعدد البيان المناسبات التي تستخدم فيها المفرقعات: أعياد القديسين، حفلات الأعراس، أعياد الميلاد، زيارات المغنين الغربيين وغيرها من المناسبات.
ويذكر البيان أنّ البعض استخدم المفرقعات ليعلم الطرف الآخر أنّه موجود وليحضر نفسه لمعركة المسدسات.
تسأل إحدى الفتيات على حائط المجموعة لماذا لا يهتم الأهل بأولادهم وكيف يسمحون لهم باللعب بأمور خطيرة مثل المفرقعات، لتضيف أنّ هؤلاء الأطفال سيحملون مسدسات عندما يصبحون في السادسة عشرة من العمر. فيما ترحب أخرى بفكرة إنشاء المجموعة لأنّه «آن الأوان لنصبح مواطنين مسؤولين».
أما إحدى الفتيات فتقول إنّها لم تعد تحس بالأسى تجاه الأولاد الذين يتأذّون من المفرقعات لأنهم، بذلك، يدفعون ثمن جهل أهلهم! مضيفة أنّها تتمنى أن يتعلموا شيئاً في النهاية. فيما يستنكر أحد الشبان ما يفعله بعض الأولاد حين يرمون المفرقعات على السيارات العابرة.