أتلِفوها قبل أن تأتي الشرطة
أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بياناً أمس، أشارت فيه إلى أنها «إنفاذاً للقانون وحفاظاً على سلامة المواطنين وسلامة المجتمع، بكل فئاته، ولا سيّما الشباب، واستكمالاً للإجراءات المتخذة للقضاء على آفة المخدرات، ستقوم وحداتها العملانية من شرطة قضائية ودرك وقوى سيارة بالتنسيق مع الجيش اللبناني مطلع شهر آب، بإتلاف جميع المزروعات الممنوعة (حشيشة الكيف) في منطقة البقاع الشمالي ـــــ محافظة بعلبك الهرمل. وستحيل كل من يثبت تورطهم في زراعتها على القضاء لاتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحقهم». وأهابت المديرية بـ«جميع المعنيين المبادرة فوراً إلى إتلاف زراعاتهم الممنوعة تلقائياً منعاً لتعرضهم للملاحقة القانونية»، آملةً منهم «التجاوب معها لما فيه المصلحة العامة».

وفاة سيدّتين في اختناق وغيبوبة

توفّيت المواطنة مالفينا كرم (90 عاماً)، بعد إصابتها باختناق نتج من حريق شبّ في منزلها، في منطقة كركول الدروز ـــــ بيروت، بحسب ما أوردت تقارير أمنية، ذكرت أيضاً، أن المواطنة عبير الحسين (18 عاماً) توفيت إثر تعرضها لحالة غيبوبة أثناء وجودها داخل منزلها في منطقة قب الياس ـــــ البقاع، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. نقلت إثر ذلك إلى أحد مستشفيات المنطقة، وقد كُلّف أطباء شرعيون تحديد سبب الوفاة، بناءً على إشارة القضاء المختص.

ريفي إلى جامعة نايف

أصدر رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الأمير نايف بن عبد العزيز، قراراً أمس، قضى بتعيين المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي عضواً في المجلس الأعلى للجامعة وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 23/7/2009.

خطف بقصد الزواج... وتهديد عائلي

ذكرت تقارير أمنية أن المواطن م.ج. خطف المواطنة ن.ش. (20 عاماً) بقصد الزواج، وذلك في بلدة اليمونة ـــــ البقاع، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. وأثار الأمر حالة من التوتر والاستياء لدى عائلة المخطوفة، فعقد اجتماع في مدينة بعلبك، ضم كبار عائلتَي الخاطف والمخطوفة للبحث في إمكان إعادة الفتاة. وبعد نهاية الاجتماع وبعد مشادة كلامية بين الفريقين، أمهلت عائلة الفتاة عائلة الخاطف فترة محددة لإعادة ابنتهم إليهم. ورجّحت تقارير أمنية حصول إشكالات بين العائلتين في بلدة دار الواسعة ومحيطها في البقاع، في حال عدم حصول ما يرضي الفريقين.

تضارب عائلي بسبب «مفرقعات»

حصل عراك أول من أمس، بين المواطن ف.ب. (40 عاماً) من جهة، والمواطن ع.د. (22 عاماً) من جهة ثانية، في منطقة ساحل علما ـــــ شرقي بيروت، وذلك على خلفية رمي أولاد الأول مفرقعات أمام المبنى الذي يعمل فيه الأخير ناطوراً. تطور الإشكال من التلاسن إلى التضارب بالأيدي بين الاثنين، فتدخل على أثره عدد من سكان المبنى لمصلحة الناطور، فيما تدخل عدد من الأشخاص على متن سيارة من نوع «رانج روفر» لمصلحة الأول. أصيب الناطور المذكور وأبو الأولاد الذين رموا المفرقعات، إضافةً إلى المواطن م.ر. بجروح ورضوض مختلفة. وذكرت تقارير أمنية أن أحد ركاب السيارة المتدخلة، أطلق عدة عيارات نارية في الهواء من سلاح حربي، ثم فرّ إلى جهة مجهولة من دون أن يصاب أحد بأذى.

حاول فض العراك... «فطعنوه»

أصيب المواطن الكويتي أ.ك. (20 عاماً) بطعنة سكين في رأسه، أثناء محاولته فض عراك بين أشخاص من التابعية الكويتية، في منطقة بحمدون ـــــ جبل لبنان، بحسب ما أوردت تقارير أمنية. ونقل المصاب على الفور إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

تحرّش بابنته... فأطلق عليه النار

تعارك المواطنان م.ج. وف.م بعدما عمد الأخير إلى التحرش بابنة الأول، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. إثر ذلك، أطلق والد الفتاة عدّة عيارات نارية في الهواء من سلاح حربي «كلاشنيكوف»، من دون أن يصاب أحد بأذى. وأوقفت القوى الأمنية مطلق النار وباشرت التحقيق معه.

إطلاق نار أثناء تشييع «قتيل»

أطلق مجهولون النار في الهواء من أسلحة حربية، في منطقة برج البراجنة ـــــ الضاحية الجنوبية، أثناء تشييع المواطن بسّام صقر، الذي قتل قبل يومين إثر إطلاق النار عليه من ع.ع في المنطقة المذكورة. وذكرت تقارير أمنية أن مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني، أوقف المشتبه فيه بإطلاق النار، وهو مجنّد في قوى الأمن الداخلي، وسلّمته إلى القضاء المختص، لإجراء المقتضى القانوني بحقّه.