الشباب الديموقراطي ينظف شاطئ عمشيتينظم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني ــــ فرع جبيل حملة تنظيف شاطئ المقليعي في عمشيت، وذلك يوم غد الأحد في 2 آب 2009 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

183 طالباً إلى كلية السياحة في اللبنانية
أعلنت كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية عن صدور نتائج مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى في العام الجامعي 2009ــــ2010. بلغ عدد المقبولين 183 طالباً حازوا معدل النجاح المطلوب 12\20 وما فوق في الاختصاصات الثلاثة المتوافرة في الكلية وهي: إدارة فنادق، سياحة وسفر، إرشاد سياحي.
بلغ عدد المرشحين إلى هذه المباراة 300 طالب، نجح 271 طالباً منهم في الامتحانات الشفهية قبل خضوعهم للامتحانات الخطية، ومعظمهم من متخرّجي قسم الاقتصاد والاجتماع أو البكالوريا المهنية (اختصاص فندقية)، وخضع المتبارون لمسابقات في الثقافة العامة باللغة العربية والثقافة العامة باللغة الأجنبية (الإنكليزية أو الفرنسية)، إضافة إلى امتحان قدرات عملية (IQ) يسلط الضوء على سرعة بديهة الطالب وحدّة ذكائه.
واستطاعت الكلية تأمين عدد من المنح للطلاب المتفوقين الذين يريدون متابعة دراستهم في الخارج وهي: 6 منح في مرحلة الماستر، 2 في اختصاص إدارة السياحة الدولية قدمتها جامعة بريمن الألمانية، 36 منحة لمرحلة الماستر ودورات تدريب لغوية للطلاب قدمتها الحكومة الإسبانية، إضافة إلى منح ستوفرها قريباً وزارة التربية في المكسيك ومنحتين قدمتهما رئاسة الجامعة اللبنانية لطالبين متفوقين في قسمي إدارة الفنادق والسياحة والسفر في الكلية لمتابعة دراساتهما العليا في مرحلة الدكتوراه في فرنسا.

سوق كتاب الشباب
ينتهي اليوم «سوق كتاب الشباب» الذي ينظمه المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر بالتعاون مع مكتبة البرج، والذي بدأ في التاسع والعشرين من تموز الماضي. وكان السوق قد مثّل بالنسبة للشباب اللبناني فرصة أتاحت له اكتشاف غنى الإصدارات الشبابية اللبنانية والفرنسية وتنوعها، وللقيام بنزهة مع العائلة في إطار الطابع التاريخي لسوق الحرير القديم.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]