اختتام «بدي كون مسؤول»اختتمت جمعية «نحو المواطنية» مشروع «بدي كون مسؤول» بعد زيارة إلى مجلس النواب، استمع خلالها التلامذة المشاركون إلى شرح عن عمل المجلس النيابي والسلطة الاشتراعية. والمشروع كان عبارة عن تمرين انتخابي لتلامذة الصفوف الثانوية، تضمّن محاكاة انتخابية في المدرسة. وتضمنت التمارين كل العناصر الانتخابية، وشرحاً مفصلاً للنظامين النسبي والأكثري. وشمل المشروع 1080 تلميذاً من 27 مدرسة رسمية.

«نعيش وتحيا فلسطين» في الناصرة
اختتم نهاية الأسبوع الماضي، «مهرجان نعيش وتحيا فلسطين الثاني»، الذي نظمته مجموعة «بقاء النصراوية» وحركة «حق الشبابية» التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان في مدينة الناصرة. شاركت في المهرجان فرق فنية عدة، وحضره أكثر من ألف مشارك، بينما تزامنت إقامته مع إقرار القانون الداعي إلى قمع كل نشاطات إحياء ذكرى النكبة داخل المناطق المحتلة منذ 1948. ورغم ما واجهه المهرجان من صعوبات ومحاولات لمنعه، فإن المجموعات الشبابية المنظمة نجحت في إخراجه إلى حيز التنفيذ. وأشار وافي بلال، من حركة حق الشبابية، إلى أنّ نجاح المهرجان «ثمرة إدراكنا نحن الشباب أنّ الخطر المحدق بهويتنا عليه أن يحركنا». تخللت المهرجان عروض مسرحية وأغانٍ ملتزمة. وشاركت فرق «راب» فلسطينية، منها «دمار»، «أولاد الحارة»، مجموعة استوديو التحت أرضي لموسيقى الراب، واختتمت المهرجانَ فرقة «دام» التي غنت للأرض، الحرية والإنسان.

إطلاق «سبيرال» في «اللبنانية»
تقدم مديرة مشروع TICE (تقنيات المعلومات والاتصال للتعليم) آن ماري برو، ضمن إطار مشروع FSP لدعم التعليم باللغة الفرنسية في الجامعة اللبنانية، عرضاً لمنصة التعليم والتأهيل عن بعد لجامعة كلود برنارد ليون ـ 1 ـ بعنوان «سبيرال»، عند الرابعة من مساء غد الأربعاء في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية في المتحف.
وستتركّز المحاضرة على أهداف المنصة وكيفية تطوّرها، والوسائل التربوية المستخدمة والتسهيلات التي يمكن أن يقدمها المشروع إلى الأساتذة والطلاب في الكليات العلمية عبر إطلاعهم على أصول التعليم واستخدام الوسائل التربوية المتوافرة، أو إيجاد أخرى تسهم في تحسين أسلوبهم في التعليم.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]