«زيت محروق» على منزل «معارض»
البقاع ــ الأخبار
أقدم مجهولون ليل أول من أمس (الأحد) على رمي كميات من الزيت المحروق على جدران منزل الناشط في ماكينة لائحة الكتلة الشعبية، طوني س. في بلدة كفرزبد ـــــ شرق زحلة. وبعد استماع عناصر فصيلة درك رياق إلى إفادته، ادعى طوني على مجهولين بجرم التعدي على أملاك خاصة، بهدف إحراق صورة كبيرة للنائب الياس سكاف، معلّقة على واجهة منزله المحاذي للطريق العام. وقال صاحب المنزل لـ«الأخبار»، «إن نجاح الفاعلين في إشعال الصورة كان سيؤدّي إلى كارثة واندلاع النيران في كامل المبنى المؤلّف من طبقتين». وكانت بلدة كفرزبد قد شهدت حالات مماثلة قبل أسبوعين، حيث أقدم مجهولون وخلال أوقات متفاوتة، على نزع صور بعض المرشحين وتشويهها.

كتيّب «أمني» من أجل الانتخابات

علمت «الأخبار» أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وزعت كتيّباً صغيراً، على جميع مراكزها، حدّدت بموجبه مهمّات العناصر المشاركين في العملية الانتخابية وواجباتهم، والتي ستُجرى في السابع من حزيران، وتأتي البنود التي يحتويها هذا الكتيّب استناداً إلى القانون رقم 25 تاريخ 8\10\2008، ومن أبرزها حفظ الأمن والنظام، منع مكبّرات الصوت والمواكب السيارة ضمن محيط مراكز الاقتراع، وعدم التدخّل في سير العملية الانتخابية داخل أقلام الاقتراع، إلا بناءً على طلب رئيس القلم، الذي يتمتع بسلطة المحافظة على النظام داخل القلم، إضافة إلى مواكبة رئيس القلم ومساعده بغية تسليم الصندوق والمغلّف، الذي يحتوي على مستندات العملية الانتخابية إلى مركز لجنة القيد (المادة 98 من القانون المذكور أعلاه)، كما شدّد الكتيّب على رجال الأمن عدم استعمال السلاح إلا بناءً على أمر الرؤساء أو عند توافر الشروط المحددة في المادة /221/ من القانون رقم / 17/ تاريخ 6\9\1990، وعدم الدخول في نقاش سياسي أو اجتماعي مع موظفي الأقلام والمندوبين والتصرف بلباقة مع جميع الأشخاص المعنيين.

شتائم وكلاشنيكوف في الكورة

نقلت وكالات الأنباء، أن سبعة أشخاص (عرف منهم طوني ص. وإيلي س.) ترجّلوا من سيارتين (ميتسوبيشي بيضاء ورينو 12) أمام منزل المرشح المنسحب فيليب بولس، في بلدة كفرعقا ـــــ الكورة، موجّهين إليه الشتائم، قبل أن يغادروا، مشيرةً إلى أنهم جميعاً كانوا مسلحين برشاشات حربية من نوع كلاشنيكوف.

سجين يشطب نفسه

ذكرت تقارير أمنية، أن السجين ع.س. (32 عاماً) المحكوم بجناية على علاقة بالمخدّارت، وحيازة أمتعة عسكرية، شطب نفسه مستعملاً أداةً حادة داخل سجن عاليه، مؤكدةً نقله إلى أحد المستشفيات لتلقّي العلاج.