◄ يبدي اختصاصيو الأمراض الجلدية قلقاً حيال ارتفاع معدلات انتشار المرض بين المجموعات الأقلية في الولايات المتحدة، وتزايد معدلات الإصابة بسرطان الجلد بين أصحاب البشرة الداكنة من العرقية الإسبانية والأفريقية.تدحض الأرقام اعتقاد أصحاب البشرة الداكنة بأنهم في مأمن من المرض، وهو اعتقاد مدعوم بدراسات علمية تشير إلى أن الخلايا الصبغية، وهي الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين (التي تعطي لون الجلد والشعر)، توفر عاملاً وقائياً طبيعياً من أشعة الشمس لتلك الفئة.
يقر الباحثون بأن معظم التحذيرات من المرض توجه، تقليدياً، إلى البيض، الأكثر عرضة، بواقع عشر مرات للإصابة بسرطان الورم الفتامني melanoma

◄ يعيش 100 ألف نوع من البكتيريا في الجسم السليم، وقد تكون جميعها ضرورية من أجل جعله يعمل بطريقة فعّالة.
قال باحثون من المعاهد الوطنية للصحة لصحيفة «لوس أنجليس تايمز « إن «مستعمرات البكتيريا» تعيش تحت الإبط، وتشبه إلى حد كبير الغابات المطرية الاستوائية، أو على ساعد اليد وهذه تشبه الصحراء القاحلة.
وفي هذا السياق، قال الباحث العالم البيئي والاختصاصي في علم الجراثيم نوح فايرار، «إننا نعيش في عالم جرثومي وأعتقد أن هذه الأشياء ليست موجودة من أجل إيذائنا».

◄ قال باحثون إن واحداً من بين 20 طفلاً لم يقم آباؤهم بتطعيمهم ضد السعال الديكي يصابون بالفيروس الذي ينتقل عن طريق العدوى.
وأصيب طفل واحد فقط من بين 500 طفل حصلوا على تطعيم من السعال الديكي في الدراسة التي أجراها معهد قيصر بيرمانينت في كولورادو للبحوث الصحية.
الدكتور جاسون جلانز المتخصص في علم الأوبئة شارك في الدراسة المنشورة في دورية «طب الأطفال» الأميركية، وقال إن المرض الذي تظهر أعراضه على هيئة سعال شديد خارج عن السيطرة، نادراً ما يؤدي إلى الوفاة، ولكن الأطفال هم الأكثر تأثراً ويمثّلون أغلب حالات الوفاة بهذا المرض في أميركا التي بلغت 140 بين عامي 2000 و2005.

◄ قال باحثون بريطانيون إن تناول الكحول باعتدال يمنع تكوّن الحصاة الصفراوية، وهي عبارة عن أجسام بلورية صغيرة تتكون داخل الجسم نتيجة التركيز في العصارة الصفراوية.