ديما شريفلم تلتزم جميع الجامعات اللبنانية بقرار مجلس الوزراء بالإقفال في السادس والثامن من حزيران، والسبب يعود إلى إجراء هذه الجامعات الامتحانات النهائية المقررة في بعضها قبل فترة من الزمن. وقد أثار قرار بعض الجامعات الاستمرار العادي في الدراسة حفيظة بعض الطلاب الذين يسكنون في مناطق يتوقع أن تشهد معارك انتخابية حامية، خوفاً من عدم قدرتهم على الوصول إلى كلياتهم في الوقت إذا اندلعت مواجهات بين الأطراف المتنازعة. فالجامعة الأميركية في بيروت لن تغلق نهار الاثنين لأنّ الطلاب يتابعون امتحاناتهم النهائية. أما الجامعة العربية المفتوحة فإنّها، حتى الساعة، لن تلتزم بالإغلاق لكونها تجري في هذا الوقت الامتحانات النهائية. ويوضح مسؤول العلاقات العامة فيها، مهيار يحفوفي، أنّ الامتحانات لا يمكن تأجيلها لأنّها تجري في الوقت نفسه في عدد من الدول العربية الأخرى حيث هناك فروع للجامعة.
في المقابل تلتزم جامعة القديس يوسف بالقرار ويعود الطلاب إلى صفوفهم الثلاثاء في التاسع من حزيران. أما في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) فينتهي الفصل الدراسي في الخامس من الشهر ويعود الطلاب في الخامس عشر منه لبدء امتحاناتهم. وستلتزم الإدارة بالإغلاق في السادس والثامن من حزيران.
كذلك، تلتزم كلّ من جامعة سيدة اللويزة (NDU) والجامعة اللبنانية ــــ الأميركية (LAU) وجامعة بيروت العربية، بالإغلاق وتستأنف الدراسة عادياً فيها يوم الثلاثاء.