«برنامج LAU ــ الوليد» يفوز بجوائز نيويوركيةعاد وفد «نموذج الأمم المتحدة للصفوف المتكاملة في الجامعة اللبنانية الأميركية» من نيويورك، حيث شارك في المؤتمر الدولي العاشر الذي نظمته جمعية الأمم المتحدة. وتوّج الوفد بثلاث ميداليات دبلوماسية، وصُنّف أنّه من ضمن الوفود التي سجلت نتائج باهرة. وضم فد الجامعة خمسة تلامذة ثانويين من الذين برعوا خلال مشاركتهم في «برنامج LAU ـــــ الوليد» لنموذج الأمم المتحدة.

«تلوين وتشجير» في مدرسة مزرعة الشوف الرسمية
أقامت مدرسة مزرعة الشوف الرسمية يوماً تطوّعياً، «تلوين وتشجير»، تخلله معرض لأنشطة التلامذة خلال العام الدراسي، وازدانت باحة المدرسة والصفوف برسوم ومجسّمات بيئية وتربوية. ويأتي النشاط ثمرة أعمال السنة الدراسية، ضمن تقليد درجت عليه المدرسة سنوياً، في إطار تشجيع مواهب التلامذة وتطوير طاقاتهم.

يوم تطبيقي تسويقي في إدارة أعمال الأنطونية
نظّمت كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأنطونية لقاءً خاصاً اختبر فيه طلابها المراحل التطبيقية لتسويق السلع والمنتجات. انقسم عمل الطلاب إلى ثلاث مجموعات توزعت على عدد سنوات الدراسة الثلاث التي تسمح لهم بتحصيل إجازة في إدارة الأعمال. وقد اجتهد طلاب السنة الأولى في الإعداد للمشروع «التسويقي»، عبر التعريف بالسلعة المختارة وتطوير الأفكار الخاصة لجذب الفئة المستهدفة لشرائها. أما طلاب السنة الثانية، فقد حصروا عملهم في اتجاه مغاير عن السنة الأولى، وركزوا على العمل لتطوير السلعة وجعلها «جذابة» للمستهلك، فيما خصص طلاب السنة الثالثة عملهم لتسويق السلع وبرمجة استراتيجيا خاصة لتوزيعها على نقاط البيع والتشديد على القيمة المضافة التي تتمتع بها.
هذا اللقاء نظّم في فرع الجامعة الرئيسي في الحدث ـــــ بعبدا، وفرعي زحلة ـــــ البقاع ومجدليا في الشمال.

توضيح
جاءنا من إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـــــ الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية بيان نفت فيه ما ورد في مقالة «الحملة ضد المخدرات تعوقها حواء»، الذي نشر في «الأخبار»، أمس. وأكدت الإدارة أنّ الخبر «عار من الصحة جملة وتفصيلاً، مع العلم بأنّه لم ترد إلى الإدارة أي شكوى في هذا الشأن، كما أنّه لم يتصل بها أي مرجع أمني بشأن الموضوع».


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]