جانا رحال■ تطرح شركة Samsung هاتفها الجديد Pixon12 الذي يحتوي على كاميرا ذات ثبات عالٍ و12 megapixel. وتحتوي الكاميرا على عدسة بزاوية كبيرة 28 mm وXenon flash. يعمل الهاتف بواسطة اللمس وشاشته هي 3.1 inch. يمكن تثبيت الصورة وتكبيرها بمجرد لمس المنطقة المحددة على الشاشة. يحتوي على ذاكرة 3Gو Wi-Fi. ومن المقرر ان يتم طرح الهاتف Pixon12 في الأسواق الأوروبية هذا الشهر، وفي باقي دول العالم الشهر المقبل.

■ عرضت مجموعة صوني العملاقة للالكترونيات خلال معرض «اي 3» الدولي لألعاب الفيديو في لوس انجلس النسخة الجديدة لجهاز لعبة الفيديو المحمولة التي تنتجها تحت اسم «بي اس بي غو» الذي يمكن شراء برامج الألعاب الخاص به وتحميلها مباشرة عبر الانترنت. جهاز «بي اس بي» الجديد المجهز بوسيلة الاتصال بلو توث وأخرى لاسلكية، أصغر بالنصف من حجم النسخة الاولى وهو مصمم ليتمكن من التحميل عبر الانترنت أشرطة فيديو ومشاهد وألعاب على ما أفاد كاز هيرايي رئيس «سوني كمبيوتر انترتينمنت» خلال عرض الجهاز.

■ أعلنت شركة Panasonic عن أول كمبيوتر Blu-ray محمول «DMP-B15» والذي من المفترض ان يكون في الأسواق في آخر شهر حزيران الجاري. هو عبارة عن شاشة LCD 8,9 إنش وهو قادر على الدخول الى شبكة الإنترنت. ويحتوي كذلك على BD live. إن ميزة Vicra cast في DMP-B15 تجعله قادراً على تحويل أي TV الى IPTV مع القدرة على اختيار المواقع الإلكترونية.