نشرت صحيفة واشنطن بوست خبراً ساراً لهواة ألعاب الفيديو. فقد أعلن فريق Xbox التابع لشركة «مايكروسوفت» عن إنجاز برنامج تحكّم ثلاثي الأبعاد خاص باللعبة. قال متحدث باسم الشركة إن النظام الجديد سيتيح للمستخدمين تنزيل الملفات الموسيقية والاستماع إليها عبر تقنية الـstreaming، إضافة إلى تحديث ملفاتهم على الفايسبوك وصفحاتهم على Twitter، ومشاهدة الأفلام بجودة عالية وبصورة فورية من خلال الجهاز، وذلك من دون الحاجة إلى تكبّد عناء انتظار أوقات التنزيل الطويلة.الجديد الذي تطرحه «مايكروسوفت» هو عدم حاجة المستخدمين بعد الآن إلى استعمال مفاتيح التشغيل الموجودة في أجهزة التحكّم التقليدية. فبواسطة كاميرا قادرة على تحرّي الحركة والتعرف على الأصوات، يستطيع المستخدم التفاعل مع الجهاز من خلال توجيه إشارة من يده أو حتى إطلاق أمر بصوته. ومن خلال تكنولوجيا تحرّي الحركة التي تطرحها الشركة الأميركية والتي تُدعى Project Natal، تبدو هذه الأخيرة عازمة على مضاهاة النجاح الذي حققه نظام Wii محطّماً أرقام المبيعات كلها.
إعلان مايكروسوفت المفاجئ جاء عشية المعرض السنوي لصناعة ألعاب الفيديو في لوس أنجيليس (Electronic Entertainment Expo)، وقد أثنى كل من المخرج ستيفن سبيلبرغ وعضوا فريق البيتلز بول ماكارتني ورينغو ستار على هذه التكنولوجيا الثورية، واعتبروا أن من شأنها جذب المترددين في استخدام ألعاب الفيديو لانتفاء الحاجة هنا إلى أجهزة التحكّم. فعلى سبيل المثال، من أجل التحكّم في لعبة سباق السيارات، يضع اللاعب يديه أمامه ويحرّكهما كما لو أنه يقود سيارة على طريق حقيقية.
الشركة لم تحدد بعد موعد إطلاق النظام الذي يعمل على Xbox 360 في الأسواق، لكنها قالت في المقابل إن خدمة الموسيقى Last.fm ستصبح متوافرة خلال الخريف المقبل، فيما سيتمكّن مستخدمو Xbox في بريطانيا من بدء مشاهدة البرامج التلفزيونية المباشرة عبر أجهزتهم.