سليمان رئيساً للمجلس الدستوريانتخب المجلس الدستوري هيئته الجديدة ظهر أمس، في مقره الرئيسي في منطقة الحدت ـــــ بولفار كميل شمعون. وأعلن رئيس السن الدكتور طارق زيادة «أن المجلس الدستوري انتخب صباح هذا اليوم «أمس» القاضي عصام سليمان رئيساً، ولنيابة الرئاسة القاضي طارق زيادة، والوزير السابق الدكتور أسعد دياب أميناً للسر، والقاضي سهيل عبد الصمد عضواً. ثم ألقى سليمان كلمة أكد فيها «أن المجلس الدستوري مصمّم على التصرف كحام للدستور والحق والعدالة».

كنعان يدّعي على موقع «القوات»
أصدر المكتب الإعلامي، للنائب إبراهيم كنعان بياناً أمس، أعلن فيه تقدّم كنعان بواسطة وكيله، بشكوى مباشرة مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي، أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، الرئيس فرنيني، بوجه المدعى عليهم «المسؤول عن موقع الإنترنت العائد للقوات اللبنانية، وكل من يظهره التحقيق فاعلاً، متدخلاً، شريكاً أو محرضاً بجرم أخبار كاذبة، وذم وتهديد السلم الأهلي»، بحيث أوردوا على موقعهم الإلكتروني خبراً عنوانه: «إبراهيم كنعان في دمشق ينسق انتخابات المجنسين في المتن»، وجاء في البيان أن كنعان لم يزُر سوريا منذ زيارته الأخيرة برفقة العماد ميشال عون.

انتداب لجان ابتدائية احتياطية
أصدر وزير العدل إبراهيم نجار تعميماً أمس، طلب فيه من لجان القيد العليا في كل محافظة انتداب لجان ابتدائية احتياطية، لتكون في مراكزها خلال النهار الانتخابي، ابتداءً من الساعة السابعة صباحاً، من أجل حل المسائل والإشكالات، واتخاذ القرارات المناسبة بشأن المسائل التي قد تطرأ خلال عمليات الاقتراع.

فشل عملية سلب بسبب الكحول
اعترض مجهولون يقودون سيارة صغيرة من نوع ياباني، صباح أمس، سيارة حسين دياب (مواليد 1977 ـــــ من بلدة العديسة)، وسلبوه إياها بقوة السلاح، وسلكوا بعدها طريق أفقا ـــــ حدث بعلبك، وعند وصولهم إلى جرود بيت مشيك (وادي الأحمر) انقلبت السيارة بهم، وارتطمت بالصخور، وفرّ من بداخلها إلى جهة مجهولة. وقد حضرت إلى المكان عناصر قوى الأمن، ورفعت البصمات.
وأكد مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن من أقدم على سلب السيارة هم أربعة أشخاص، أصيبوا بجروح نتيجة انقلاب السيارة بفعل السرعة الزائدة، والإفراط في شرب الكحول.

جريحان في السلطانية
وقع حادث سير مروّع على طريق عام السلطانية ـــــ كفردونين (بنت جبيل) أمس، أدى إلى إصابة حسين ز. (18 عاماً) بجروح بالغة، كما أصيبت سارة أ. بجروح متوسّطة. وقد نُقل الجريحان إلى مستشفى غندور في بنت جبيل للمعالجة.
(الأخبار)