LAU تكرّم طلابهاأحيت الجامعة اللبنانية الأميركية يوم أمس احتفالها السنوي وكرّمت الطلاب المتفوقين في كل من حرميها في بيروت وجبيل.
ووزع العمداء الشهادات وأزرار التقدير على الطلاب المتفوقين، فيما نالت كل من الطالبتين ألكسندرا شويتح (بيروت) وستيفاني الريس (جبيل) جائزة «رودا أورم» التي تمنح للطالبة التي تتحلى بروح التفاني في الخدمة والموضوعية والتعاون والمساعدة. كذلك قدمت الجامعة هدية إلى الطلاب الحائزين أعلى نسبة معدل عام وبلغت قيمة الهدية ألف دولار.

بدء التسجيل في «ماستر» صحافة
أعلنت عمادة كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية بدء التسجيل لمباراة الدخول في دبلوم الدراسات العليا والماستر صحافة، كل يوم من الاثنين إلى الخميس من التاسعة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر. وتجري مباراة الدخول الجمعة في 25 أيلول المقبل، تليها مقابلة مع لجنة فرنسية ـــــ لبنانية يومي 7 و8 تشرين الأول المقبل وتبدأ الدروس في 12 منه.
يشارك في المباراة الطلاب الحائزون إجازة جامعية وطلاب السنة الأخيرة إجازة مهما كان الاختصاص. ويقبل في المباراة 20 طالباً من حملة الإجازة وكذلك حملة الإجازة حسب النظام الجديد (3 سنوات) وذلك في مختلف الاختصاصات.
كذلك أعلنت إدارة المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا عن بدء قبول طلبات الترشيح للماستر البحثي لعام 2009/2010 ابتداءً من 15 حزيران وحتى 5 أيلول. وتقدم الطلبات في المعهد في مبنى ملحق كلية العلوم الفرع الأول في المجمع الجامعي ـــــ الحدث.

معرض مهني للحركة الاجتماعية
تنظّم الحركة الاجتماعية معرضاً للتوجيه المهني في قصر الأونيسكو يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة ابتداءً من العاشرة صباحاً. وتطمح الحركة من خلال معرضها إلى تعريف التلاميذ على المهارات والمستويات التعليمية التي تتطلبها الوظائف المتوافرة في سوق العمل، وبالتالي مساعدتهم على اختيار التخصص والمهنة المناسبة.

أساتذة بريطانيون
أوضحت إدارة الجامعة العربية المفتوحة أنّ امتحانات طلابها يصدّق على نتائجها أساتذة بريطانيون ولا يصححونها خلافاً لما جاء في «الأخبار» العدد 835 في 4 حزيران 2009.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]