◄ قال محللون بريطانيون، متخصصون في الشؤون الصناعة، إن ما يوصف بأنه أصغر مايكرويف في العالم، يعد المستهلكين بميزات جديدة رائعة، لكنه ما زال مجرد نموذج أوّلي. وأفادت صحيفة «دايلي مايل» أن المايكرويف المحمول صغير جداً، ويمكن شحنه بمجرد وصله بالكمبيوتر النقال، مشيرةً إلى أنه صنّع بالاشتراك مع شركة «آيتش جاي هاينز» كي يؤمّن للعمال والطلاب والمسافرين وسيلة لتسخين مشروباتهم أو طعامهم.لكن الخبراء في «لجنة المايكرويف» أوضحوا أن هذه الآلة لم تُطرح في الأسواق، وأشاروا إلى أن التكنولوجيا موجودة من أجل وضع المنتَج في يد المستهلكين.

◄ أعلنت شركة IBM أخيراً انتهاءها من بناء البنية التحتية لمشروع الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، الذي يمتد لعدة سنوات في إطار المشروع الحكومي الذي يحمل اسم «برنامج الحكومة الإلكترونية «يسر».

◄ قررت الحكومة الصينية تحميل كل أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تباع في البلاد برامج تحجب بعض المواقع الإلكترونية، وسيجري تطبيق هذا القرار الشهر المقبل. نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن المطور الرئيسي للبرمجيات قوله إن الهدف الرئيسي هو «الموادّ الإباحية»، وأضاف إن الحكومة قالت إن هذا لحماية الشباب من المحتوى «الضار». وجاء في الصحيفة أن البرنامج الذي يسمّى «السد الأخضر ـــــ حارس الشبان» سيحجب الدخول على المواقع المحظورة بالارتباط بقاعدة بيانات.

◄ أعلنت شركة «غوغل» الأميركية على الإنترنت أنها جعلت مجموعة من خدماتها الإلكترونية متوافقة مع خدمة البريد الإلكتروني «آوتلوك» التابعة لمايكروسوفت. تسمح الوظيفة الجديدة «غوغل ابس سيند فور مايكروسوفت آوتلوك» لتطبيقات غوغل أن تعمل انطلاقاً من البريد الإلكتروني آوتلوك ودفتر العنوانين والروزنامة.

◄ يعمل المبرمجون في شركة «جي تي اكس كريس والش» للتكنولوجيا على تطوير حذاء يضم جهازاً لتحديد الموقع بالأقمار الصناعية للمساعدة في العثور على كبار السن «التائهين» نتيجة إصابتهم بمرض الألزهايمر.
وقال المحاضر المساعد في جامعة جورج مايسن اندرو كارل إن «التكنولوجيا ستساعد على تحديد موقع منتعل الحذاء عن بعد 30 قدماً، في أيّ مكان كان حول العالم».