نشاطات منوّعة في LAU جبيلنظم رئيس قسم العلوم الطبيعية في الجامعة اللبنانية الأميركية ــــ جبيل الدكتور قسطنطين ضاهر، بالاشتراك مع «الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم»، «مؤتمر الأحياء الجزيئية الثاني». خلاله، قدم طلاب الدراسات العليا في علوم الأحياء في جامعات: اللبنانية الأميركية، البلمند، القديس يوسف وجامعة الروح القدس الكسليك أبحاثهم العلمية على ملصقات عرضت في قاعة «سلينا قربان».
وقد حازت الجائزة الأولى الطالبة إليز أبي خليل من جامعة القديس يوسف، أما الجائزتان الثانية والثالثة فكانت من نصيب الطالبين رامي أبو زينب ونجوان فارس من LAU.
كذلك نظم مكتب التوجيه والإرشاد في الحرم يوم توعية ضد المخدرات أعدته «جمعية سعادة السماء». فيما قدم النادي البقاعي الثقافي «يوم البقاع». ونصبت في الساحة الرئيسية خيمة تراثية بعلبكية، توزعت في أرجائها جلسات عربية، ليتمتع الجميع بالغناء الأصيل الذي أداه المطربان نقولا الأسطا ومحمد اسكندر. بينما يقدم أعضاء النادي إلى المشاركين أطباق الطعام البعلبكية التراثية وتوزعت حلقات الدبكة على أرجاء الساحة.
من جهة ثانية، نظم «نادي حياة الحرم» مهرجان الربيع خلال يومين متتاليين فكان يوم لرياضة القفز بالبانجي وعدد من ألعاب القوة شارك فيها الطلاب، فيما خصص اليوم الثاني للأجواء الاستوائية وتقديم المأكولات الخفيفة والبوظة والعصير في جو موسيقي صاخب.
كذلك نظم قسم التصوير في كلية الآداب والعلوم معرض التصوير الفوتوغرافي للطلاب في قاعة ريما حوراني، بإشراف أستاذ المادة بسام لحود ومشاركة طلاب الجامعة.
وتوزعت أعمال الطلاب على 300 صورة فوتوغرافية بالأسود والأبيض والملون والصورة الرقمية تنوعت مواضيعها ما بين التصوير الذاتي، البورتريه، والطبيعة المجردة.

السفر في الفضاء في البلمند
تحتفل جامعة البلمند بيوم المؤسسين عبر تنظيم محاضرة يلقيها أستاذ الفيزياء في جامعة برينستون البروفيسور إدغار الشويري عن «مستقبل السفر في الفضاء»، وذلك في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل في قاعة عصام فارس في الجامعة.
من جهة ثانية، تدشن الجامعة «فوروم عصام فارس» الرابعة من بعد ظهر الخميس المقبل في الجامعة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]