توقيف مشتبه فيه بإرسال متفجرة إلى الأمن العام
أوقفت دورية من المديرية العامة للأمن العام المواطن م. ح. ح. في البقاع الشمالي، للاشتباه في أنه مرسل الطرد الملغوم إلى مبنى المديرية العامة للأمن العام في منطقة العدلية، الأسبوع الفائت. وقد بوشر التحقيق معه بإشراف المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا.

قنبلة في جبيل

جبيل ــ جوانّا عازار
استقيظ أهالي حيّ الورديّة في جبيل، فجر أمس، على دويّ انفجار وقع في سيّارة مرسيدس يملكها المهندس غسان توفيق بو يونس من بلدة العاقورة. وأكد صاحب السيارة لـ«الأخبار» أنه سمع دوي الانفجار في الساعة الثالثة و45 دقيقة فجر أمس، ناقلاً أنّ جواً من الهلع ساد الحي. وكانت السيّارة مركونة منذ ظهر الاثنين أمام منزل العائلة، مردفاً أنه «ظنّ في البداية أنّ الانفجار وقع في السيّارة نتيجة احتكاك كهربائي، ليتبيّن بعدها أنّ قنبلة وضعت تحتها»، إضافة إلى ذلك، تحدث بو يونس عن سقوط الواجهة الزجاجيّة لمنزله. تجدر الإشارة إلى أن كمية كبيرة من الوقود تسرّبت من السيّارة بعد دويّ الانفجار، ما استدعى من الأهالي رشّ المياه عليها. وحضرت الأجهزة الأمنيّة لمعاينة السيّارة وأخذ الإفادات، فيما تقدّم بو يونس بدعوى ضدّ مجهول، مفضّلاً ألا يتّهم أحداً، وقال ممازحاً «لم أكن مرشّحاً إلى الانتخابات النيابيّة ولا أعداء لي».

وفاة قاصرَين صدمهما قاصر

صدمت سيارة بيك أب يقودها القاصر م. م. (17 عاماً) الفتيان جمال الكلمك (14 عاماً) وشقيقه أحمد (17 عاماً) في بلدة ببنين ـــــ قضاء عكار، وذلك قرابة منتصف ليل أول من أمس، فنقلا على أثرها إلى المستشفى. وفارق الشقيقان الحياة، صباح أمس، وأوقف السائق بناءً على إشارة النيابة العامة.

سلب العاملات الأجنبيات وترويعهن

أوردت تقارير أمنية أن مجهولَين دخلا إلى منزل المواطنة كوليت ك. في بلدة ريفون ـــــ قضاء كسروان، بعدما قرعا الباب قرابة الحادية عشرة ليل أول من أمس، وفتحت لهما العاملة الفيليبنية، فكبّلاها بقوة السلاح وحجزاها داخل حمام المنزل. وبعد ذلك، فتّشا المنزل، من دون أن يسلبا شيئاً، وفرّا تاركَين الخادمة محتجزة داخل الحمام حتى فجر أمس. وذكرت وكالات الأنباء أن المسلحين انتقلا إلى بلدة بولونيا، وقرعا باب منزل المواطنة جورجيت ر. ففتحت لهما العاملة، فشهرا في وجهها سكيناً واحتجزها أحدهما، وسلبا مجوهرات، قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة بعدما أصيبت العاملة بحالة انهيار.
(الأخبار، وطنية)