أفضل ملصق عن الطاقة الشمسيةفازت الطالبة سارة نادر من مدرسة النهج الحديث ــــ دير قوبل، بجائز تصميم أفضل ملصق عن الطاقة الشمسية، وذلك في إطار مسابقة نظمتها مؤسسة مخزومي بدعم من السفارة الهولندية.
وتهدف هذه المسابقة إلى توعية الطلاب على هذه الطاقة المتجددة، وكانت المؤسسة قد نظمت دورات تدريبية لأساتذة مادة العلوم الطبيعية في مدارس عدة، رسمية وخاصة، عن الطاقة الشمسية، وتقنيات استخدامها بهدف نقل التجربة إلى الطلاب.

تخريج طلاب الدراسات العليا في الفنار
تنظم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية حفل تخريج 47 طالباً في الدراسات العليا المتخصصة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر (الصورة) وحضوره، عند الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم في مبنى كلية العلوم ــــ الفرع الثاني في مجمع بيار الجميل الجامعي في الفنار.

مباراة الدخول إلى اللغة الإيطالية والسياحة
أعلن مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية عن إجراء مباراة دخول السنة المنهجية الأولى لغة إيطالية ــــ قسم اللغات الأجنبية التطبيقية للعام الجامعي 2009 ــــ 2010 يوم الاثنين 28 أيلول المقبل.
تقبل طلبات الاشتراك في المباراة بدءاً من الأربعاء 1/7/2009 لغاية الجمعة 31/7/2009 ضمناً، والاثنين 7/9/2009 لغاية الخميس 24/9/2009 ضمناً، وذلك في أمانة سر مركز اللغات والترجمة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الأولى والنصف بعد الظهر في مبنى المركز ــــ نيو روضة.
من جهة ثانية، أعلنت عمادة كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية عن بدء تقديم طلبات الاشتراك في مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى، اعتباراً من صباح 9/7/2009 لغاية 22/7/2009 على أن يجرى الامتحان في 23 و24 تموز المقبل.

دور المستهلك في «اللبنانية»
يحاضر رئيس جمعية المستهلك الدكتور زهير برو عن «دور جمعية المستهلك في المجتمع اللبناني»، بدعوة من عميد كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري في الجامعة اللبنانية الدكتور تيسير حمية، العاشرة قبل ظهر الخميس 25 الحالي في مقر الكلية في الدكوانة. ويلقي برو الضوء على دور الشباب وخصوصاً الجامعي في تفعيل الجمعيات المدنية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]