متابعة الامتحانات الرسميةتابع تلامذة الشهادة الثانوية العامة تقديم الامتحانات الرسمية في فرعي علوم الحياة والعلوم العامة لليوم الثاني. فامتحن تلامذة الفرعين في مادتي التاريخ والفيزياء. ساد الهدوء جوّ الامتحانات في مختلف المناطق اللبنانية من دون تسجيل أي شوائب تذكر. وتستمرّ الامتحانات اليوم في مادتي اللغة العربية والرياضيات لفرع علوم الحياة، ومادتي الجغرافيا واللغة العربية لفرع العلوم العامة، بينما يرتاح التلامذة غداً، على أن تستأنف الامتحانات يوم الاثنين في مادتي الكيمياء والفلسفة والحضارات في كلا الفرعين، لتنتهي يوم الثلاثاء مع مادتي التربية واللغة الأجنبية.

حقوق الإنسان في العالم العربي مع الشباب الديموقراطي
ينظّم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني ندوة دولية حول قضايا حقوق الإنسان في منطقتنا، وتحديداً المواضيع الآتية: الوضع في فلسطين (غزة ـــــ اللاجئين ـــــ الاحتلال ـــــ وضع عرب 48)، الحريات الديموقراطية في منطقة الخليج العربي (أمثلة من الكويت ـــــ السعودية ـــــ البحرين)، حقوق المرأة العربية وحقوق الأقليات. وتقام الندوة في فندق «Byblos Comfort Hotel» في جبيل اليوم وغداً.

افتتاح فوروم عصام فارس في البلمند
افتتحت جامعة البلمند فوروم عصام فارس في باحة مبنى عصام فارس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية. والفوروم هو ساحة كبيرة بأعمدة عالية تصل بين كليتي الآداب والعلوم، بين قاعات الرياضة ومختبرات الهندسة، وبين الفنون والمهنيات. وهو سيكون موقعاً يتجمّع فيه الطلاب والأساتذة ليتحاوروا، ونقطة التقاء لكل الآتين لحضور أمسيات موسيقية أو عروض مسرحية. في حفل الافتتاح، استضافت الجامعة عدداً من الشخصيات السياسية والأكاديمية، بينما ركزت الكلمات على دور الجامعة في خلق أرضية مناسبة لدفع الشباب نحو العلم.

تخريج في الشويفات وAUCE
للسنة المئة والثالثة والعشرين، تحتفل مدرسة الشويفات الدولية بتوزيع شهادات على تلامذتها المتخرجين وذلك في السابعة من مساء الثلاثاء في 7 تموز المقبل.
من جهة ثانية، تخرّج الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم (AUCE) طلابها للسنة السابعة في السابعة من مساء الخميس في الخامس والعشرين من حزيران الجاري في حرم الجامعة في الحدث.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]