الالتزام المدني في AUBينظم مركز الالتزام المدني والخدمة الاجتماعية (CCECS) في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع مركز غيرهارت في الجامعة الأميركية في القاهرة ندوة عن «دور الالتزام المدني في التعليم العالي وتعليم المواطنين ذوي التفكير المدني»، بين الساعة الواحدة والثالثة من بعد ظهر غد الثلاثاء في أوديتوريوم هوسلر. ويشارك في الندوة أساتذة وباحثون من الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة الأميركية في القاهرة وجامعة ولاية بورتلاند في أميركا.
هذا، وتُنظَّم على هامش الندوة ورشة عمل لمدة أربعة أيام عن «توسيع هامش الالتزام المدني في الجامعات
العربية.

... و«ملتقى للتبادل» في «اليسوعية»
كعادتها كلّ سنة، تنظم كلية علوم التربية في جامعة القديس يوسف في بيروت «ملتقى للتبادل 2009» عن بعض الأعمال البحثية التي قام بها طلاب الكلية وأساتذتها، وذلك بين الثالثة والسادسة من مساء اليوم في الكلية في حرم العلوم الإنسانية.
ويهدف اللقاء إلى تشجيع العمل البحثي، خلق مساحة للتبادل الأكاديمي داخل الكلية وإعطاء الأهمية للأبحاث التي أنجزت في الكلية.
والملتقى مفتوح أمام طلاب الجامعات اللبنانية وأساتذتها كافة والباحثين في مجال التربية والتعليم وطلاب كلية علوم التربية في اليسوعية وأساتذتها إلى جانب خريجيها المهتمين بهذا الموضوع.
ويُعرَض خلال اللقاء بحثان، أطروحة ماجستير بحثي في علوم التربية ومشروع أطروحة لطالبة
دكتوراه.

الحجر الأساس لجامعة الشرق في المنية ـالضنية
يرعى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة عند الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم حفل وضع الحجر الأساس لجامعة الشرق بحضور وزيرة التربية بهية الحريري، في منطقة ذوق بحنين قضاء المنية ـــــ الضنية. وسيتخلل الحفل كلمات لراعي الاحتفال ووزيرة التربية وشركة التجديد الحضاري التي تقف خلف مشروع الجامعة.
يُعَدّ المشروع مهماً للمنطقة، والشمال عموماً، وهو سينطلق بأربع كليات.

حفل تخرج أطباء الاختصاص في «العربية»
برعاية معالي وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة، تحتفل كلية الطب في جامعة بيروت العربية بتخريج الدفعة الخامسة من أطباء الاختصاص، بالتعاون مع مستشفيات حمود، المقاصد، الساحل، دار العجزة الإسلامية، رفيق الحريري الجامعي الحادية عشرة من صباح اليوم في قاعة جمال عبد الناصر في
الجامعة.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]